أخبار السودان

اجتماع طارئ لحكومة الخرطوم لإحتواء موجة الفيضان

عقدت حكومة ولاية الخرطوم اجتماعاً طارئاً برئاسة والي الولاية أيمن خالد نمر إستعرض الوضع الراهن وما تتعرض له العاصمة من موجة فيضانات عالية تأثر بها سكان ضفاف النيل على مستوى (٦) محليات مع استمرار  المنسوب العالي للفيضان الذي بلغ الإثنين  (١٧.٤٨) متر

وأستعرض الاجتماع التقارير الميدانية عن آخر المستجدات في عدد(٢٦) موقع تأثرت بالفيضان والمجهودات التي بذلت في سد الثغرات وتعزيز الجسور وايواء الاسر المتضررة وتقديم الغذاء لها.

وأشاد الاجتماع بالمجهودات المبذولة من كل مؤسسات الولاية والشركاء الآخرين وقال إنها اسهمت في التقليل من الخسائر كما وقف الاجتماع على مدى تأثر محطات المياه بالفيضان حيث تأثرت محطة مياه التمانيات شمال بحري.

ووجه الاجتماع بالاسراع بتوفير امدادات مياه عبر التناكر كما أطمأن الاجتماع على توفر دقيق الخبز وسد النقص في الحصص بسبب أعطال في المطاحن.

وشدد الاجتماع ضرورة إحكام التنسيق بين كافة الجهات للحصول على معلومات موثوقة حول حجم الأضرار وأمن الاجتماع على الإسراع في تفعيل الإستنفار المعلن وحشد الجهود الوطنية لتوفير الإيواء للأسر المتضررة كسكن مؤقت لحين انجلاء الأزمة وتوجيه نداء لكل ملاك الآليات بحشد آلياتهم لصد الفيضان.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة بتوفير الأمصال وخدمات الطوارئ وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية مع رفع الاحتياجات المطلوبة للتدخلات الصحية  لمعالجة الأثار الصحية المترتبة على مياه الفيضان.

وأقر  الاجتماع التحرك بشكل عاجل مع الداعمين والمانحين لتوفير الغذاء للأسر المتضررة وتوجيه غرف العمليات الاستمرار في العمل على مدار الساعة حتى يتم تجاوز الأوضاع الحرجة مع التركيز على متابعة الوضع في جزيرة “توتي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..