أخبار السودان

فتح المعابر التجارية بين السودان وجنوب السودان

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت وزيرة المالية د. هبة محمد يوم الثلاثاء، عن فتح المعابر التجارية بين السودان و جنوب السودان وتعزيز وتفعيل النقل النهري قريبا.
وأشارت في تصريحات صحفية، بمطار الخرطوم عقب عودتها والوفد الوزاري من مدينة جوبا إلى تكوين لجنة وزارية بين الدولتين تبدأ عقد لقاءاتها بصورة دورية ، مؤكدة أن رفع التعاون الاقتصادي بين البلدين قضية أساسية يتطلب تحقيقها ووضع اللبنات لانطلاق الدولتين نحو المصالح المشتركة خلال الفترة الانتقالية.
وبيّنت هبة أنّ النقاش مع حكومة الجنوب تناول قضايا عامة منها الحريات الأربع وقضايا خاصّة تتعلق بالطّاقة والتّجارة مؤكدة رغبة السودان في مضاعفة التعاون الاقتصادي والفائدة الاقتصادية.

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. ما هى الحريات الاربعه بالضبط؟ عرفنا التبادل التجارى ما بين السودان ودولة جنوب السودان(التى ليس لديهامنافذ بحريه) والتى يستفيد منها الجنوب بالدرجه الاولى …ثم استفادة السودان من مرور البترول من الجنوب الى ميناء التصدير .فما الذى تبقى ؟اى تبادل تجارى على مستوى الافراد وخلافه للسودانيين بالجنوب فانه غير أمن …والامثله بالسابق والى عهد قريب كانت كارثيه (طرد وقتل واستيلاء على كل ما يملكه اى سودانى بدولة الجنوب ) .لقد اختار الجنوبيين اقامة دوله خاصه بهم …ورفضوا الفدراليه فى ظل دوله واحده …فما الجدوى بالنسبة للسودانيين من الحريات اربعه (التى استفاد منها المصريين ولم نستفد منها!!!).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..