مقالات سياسية

سبتمبر وقتل الثوار

امل أحمد تبيدي

ضد الانكسار
النجاح الثورة مرهون دائما بتوحد الجميع ضد البطش والاستبداد.. تعمل النقابات الشرعية علي تكوين مقاومة شعبية تشعل شرارة الثورة عبر الطرق السلمية ويتواصل المد الثوري الذي تعجز الحكومة في مواجهته…
كانت انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣  السلمية  التي شملت كثير من الولايات عندما أعلن نظام المخلوع  حزمة من الإجراءات الاقتصادية المتعلقة بزيادة اسعار المشتقات البترولية مع زيادات في معظم السلع الضرورية….
انتفص الثوار  في  سبتمبر  في مظاهرات سلمية  قابلها النظام بالقمع و القتل بالرصاص… مما أدي لتوحد القيادات الحزبية والمطالبة بتكوين حكومة انتقالية قومية….. كانت البداية بمطالبة تنحي النظام وحل كافة الأجهزة التنفيذية والتشريعية والقصاص من كل الذين شاركوا في قتل وتعذيب الثوار… لكن النظام البائد كان  يذداد استبداد  مواصل  في  الحملات  الشرسة  من إعتقال و مواجهة كل تحرك بالعنف… كان القناصين الذين يطلقون الرصاص علي شباب عزل….
لم يتوقف الحراك الثوري وبدأت الضمائر النائمة تستيقظ و ساد الوعي الذي تبلورت من خلاله التحركات التي واجهت الرصاص بدون خوف… وبدأت حكومة البطش مرحلة التخبط  التي  ارسلت  رسائل كثيرة منها  آن سقوط النظام  قد دني…بالفعل سقط النظام كان مهر الثورة غالي دماء و تعذيب واعتقال…. عبر فض الاعتصامات بالقوة….. مجزرة القيادة  أكدت بشاعة ودموية النظام….
الان يجب أن يتم القصاص اولا ثم الوفاء بالعهد…. كان المتوقع إقامة محاكم ثورية عاجلة و لا نقول تصفية حسابات أو انتقام وإنما محاكمات عادلة تحاكم كل من اجرم في حق البلاد والعباد….
نحن نحي ذكري انتفاضة سبتمبر المجيدة يجب أن نؤكد علي أن القيم الثورية مازالت راسخة و آن اهداف الثورة لن تضيع حتي وان صعد للسلطة من لا يستحق…. انزوي الثوار وظهر المنافقين و المتسلقين…. تغني للإصلاح من وقف ضده وساند الدكتاتورية و ابعد من انحاز للثورة وتغني لها مؤمنا بالتغيير….
 يقتل الدكتاتور الثوار ولكن تبقي الثورة و  تسرق الثورة و لكن لصوص الثورات حتما سيتساقطون.
&يمكنك قتل الثوار لكن لا يمكنك قتل الثورة.
 المهاتما غاندي
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
امل أحمد تبيدي

تعليق واحد

  1. ماذا نوع السلاح المسدس الميني لا يقتل السكين لا يقوى حامله على الذبح ليس بايدينا بندقية .نوع السلاح .:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..