أخبار السودان

فصل (3) بشرطة المرور بسبب الرشوة

الخرطوم: محمد أزهري

واجه ثلاثة مرابطين ملحقين من الشرطة الشعبية سابقاً ، إلى شرطة المرور عقوبة الفصل جراء تلقيهم رشاوى من سائقي مركبات في الطريق العام.

وقال مصدر لـ(السوداني) إن المفصولين ثبت تلقيهم رشاوى من سائقي مركبات موثقة بالفيديو، واتخذت إدارة المرور إجراءات قانونية داخلية حيالهم وتقرر فصلهم عن الخدمة، ودونت بلاغات بالرشوة ضد السائقين.

وخاطبت الإدارة العامة للمرور الداخلية، بشأن سحب كافة المرابطين الملحقين إليها من الشرطة الشعبية، وتوزيعهم إلى إدارات أخرى ليس لها صلة بالجمهور، أو تعيينهم رسمياً بالشرطة، على خلفية تورط ثلاثة منهم في حالات رشوى، بينما لم يثبت على البقية تلقيهم رشاوي، وأشار المصدر إلى أن خطوة المرور تعتبر احترازية لضمان عدم تكرار الحادثة.
واحتج نحو 180 مرابط من الذين سحبوا من الإلتحاق بشرطة المرور على سحبهم في مقطع فيديو داخل وزارة الداخلية، رصدته (السوداني)، وقال أحدهم إن (الداخلية) طالبتهم بخلع (الكاكي) والعودة إلى منازلهم.

السوداني

‫6 تعليقات

  1. دى مجامله منك ساكت يا سعادة مدير الشرطه اقسم بالله معظم شرطة السودان وضباطكم مرتشين مرتشين مرتشين من ساسهم لراسهم راجع النكات الطلعوها فيهم وابرزها سمك عوضيه والصفاره،، نحن فاهمين انك قلت الكلام ده خوفاً من تقبل الآخرين فصل زملائهم اللصوص وانا فى رآي آفراد الشرطه والضباط يعرفون بعضهم تماماً واى واحد منهم حيتوقف تضامناً مع المرتشي حيفضح رقبتو واعلم انه فعلاً مرتشي لكن لا دليل عليه ويخشي ان يآتيه الدور!! ياسعادة المدير استدعى كافة ضباطك الصغار قبل الكبار وفى كافة الوحدات واطلب منهم إقرار ذمه وسوف تشوف العجب،، النظام المباد عندما قام بفصل مئات الضباط فى اوائل عهده الغيهب لم يجد مآخذ عليهم ليس لأنهم إرتشوا او إمتلكوا عقارات وشركات وزوجات بالجمله إنما كانت حجة فصلهم أنهم كانوا يحتسون الخمر فى غير ساعات الدوام وانا على يقين انك على علم بذلك وشتان بين من إحتسي خمراً وباء بذنبه وبين من سرق مال الشعب وآذي شعبه وخرب إقتصاد بلده وخسر دنياه وآخرته !!

  2. تم توثيق بضع حالت، ولكن الاقلبية العظمى من رجال الشرطة مرشين، بدا من المطار ورجال المرور ومكاتب اصدار المستندات الرسمية ومكاتب التعامل مع الاجانب وتسجيلهم ومن يتعاملوا مع الجمهور في الاسواق والشارع…!!!
    الموضوع مزعج ومؤلم لدرجة عندما تصدر من رتب عاليه …
    البعض منهم يبرر مطالبته باكثر لصعوبة الحياة وتدني مرتباتهم!!!
    مال الدولة يجب ان يُحصل ويُدفع لحساب مخصص من الجهات الرسمية ويُعمم فى وسائل الاعلام …
    تحسين مرتباتهم وانزال عقوبات رادعة على لفاسدين…
    البلد في حوجة لقانون يضع المال العام جريمة امن قومي وتطبق اقصى عقوبة في الدولة على المتلاعبين به، تفوق جرائم القتل…، ان كان استلام رشوة بدل تحصيل المبلغ المحدد او ضريبة او…

  3. و عندكم مرتشي بدرجة محترف يعمل في مجمع بحري للجوازات وهو من سكان أمدرمان و يدعى محمد جعفر (نميري) ، عملتوا معاهو شنو ؟

  4. يعجبنى حماس مدير الشرطه وهو الذى ظل مرابطا عاملا فى حكومه الكيزان. ومن البديهيات التى تقبل التعميم لا التخصيص ان غالب رجال الشرطه مرتشون وفاسدين واعضاء فى تشكيلات عصابيه وكيزان. ولعل فشل الحكومه الانتقاليه فى تطهير جهاز الشرطه الكيزانيه الفاسد. طرد فاسدى الشرطه المرتشين فى قسم المرور يعكس تغلغل الشرطه فى الفساد المتعفن. والاصل احالتهم لمحمتين مدنيه ومحكمه عسكريه ويلزم على حكومه الثروة اتهامهم بالخيانه العظمى و ويشنقو نموزجا وعبرتا لبقيه الشرطه الفاسده . الفاسدون لا يصلحون والشرطه فاسده. طهروا هذا الهاز الافاسد المتعفن.

  5. الشرطه الشعبيه هم مليشيات المؤتمر الوطنى التى اصر البرهان الكوز على عدم فصلهم او اعفائهم بل ادخلهم الى القوات النظاميه عندما حل الدفاع الشعبى والشرطه الشعبيه وهى اكبر خيانه للثوره والشعب –

زر الذهاب إلى الأعلى