أخبار السياسة الدولية

ميلانيا ترامب تدافع عن الرئيس أمام مزاعم بأنه وصف جنودا قتلى بـ”الفاشلين”

دافعت ميلانيا ترامب عن زوجها الرئيس دونالد ترامب بعد معلومات زعمت أنه وصف جنودا من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى ودفنوا في مقبرة قرب باريس بأنهم “فاشلون” و”حمقى”.

ورفضت السيدة الأميركية الأولى في تصريحات نادرة الاتهامات التي ذكرت في مقالة نشرتها مجلة ذي اتلانتيك معتبرة أنها “غير صحيحة”.

وكتبت في تغريدة “أصبح الزمن خطيرا للغاية عندما يتم تصديق مصادر مجهولة دون غيرها، ولا أحد يعرف دوافعها. هذه ليست صحافة بل انحياز. ولا تخدم شعب أمتنا العظيمة”.

وذكرت مجلة ذي اتلانتيك الخميس، نقلا عن أربعة مصادر لم تحددها قالت إنها مطلعة المحادثات، أن الرئيس الأميركي وصف جنود المارينز الأميركيين المدفونين في مقبرة تعود للحرب العالمية الأولى في فرنسا بأنهم “فاشلون” وحمقى” لأنهم قتلوا في المعارك.

ولدى زيارته فرنسا في نوفمبر 2018 بمناسبة مئوية انتهاء الحرب العالمية، لم يزر ترامب المقبرة الأميركية في ايسن مارن قرب باريس كما كان مقررا، بسبب رداءة الطقس الذي حال دون إقلاع مروحيته كما أعلن رسميا، لكن المجلة شككت بتلك الرواية.

من جانبه، كتب ترامب في تغريدة “ذي اتلانتيك تحتضر مثل معظم المجلات، لذا يختلقون قصة مزورة من أجل كسب بعض الاهتمام”، ووصف التقرير بـ”المشين”.

كما صرح للصحافيين مساء الخميس، بعد زيارة لبنسلفانيا ضمن حملته الانتخابية إن “شخصا ما اختلق هذه القصة المروعة بقوله إنني لا أريد الذهاب”.

وأضاف “إذا كانت (المصادر) موجودة حقا وإذا كان بإمكان أي شخص أن يقول ذلك، فهو كاذب وبلا ضمير. وسأقسم على أي شيء أنني لم أقل ذلك أبدا عن أبطالنا الذي قتلوا خلال المعركة”. واضاف أن “أي حيوان أو شخص يمكن أن يقول مثل هذا الشيء؟”.

ونفى البيت الأبيض كذلك بشدة ما أوردته مجلة “ذي أتلانتيك”، وقال غود ديري أحد الناطقين باسمه أن هذه الاتهامات “كاذبة”.

كما ندد هوغان غيدلي الناطق السابق باسم البيت الأبيض الذي رافق ترامب في رحلته إلى فرنسا في العام 2018، بالاتهامات معتبرا أنها “سخيفة” ووصف المصادر المجهولة بأنها “رديئة وجبانة”.
فرانس برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..