أهم الأخبار والمقالات

واشنطن ترفع السودان من من لائحتها السوداء حول الحرية الدينية

الخرطوم: الراكوبة
اعلنت الولايات المتحدة حذف أسم السودان من قائمة الدول المثيرة للقلق في الحريات الدينية ونقله الى في قائمة المراقبة الخاصة بسبب ما وصفته بالخطوات الهامة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية بقيادة المدنيين لمعالجة الإنتهاكات المنهجية والمستمرة والفظيعة للحريات في النظام السابق.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم تلقت (الراكوبة) نسخة عنه ان حماية الحرية الدينية تعد من أولويات السياسة الخارجية لإدارة ترامب مشيرا لوجود اضطهاد وتمييز على أساس الدين أو المعتقد في كل منطقة من مناطق العالم وان الولايات المتحدة تواصل العمل لتعزيز الحرية الدينية ومكافحة الانتهاكات.
وكانت الولايات المتحدة الاميكية قد ادخلت السودان في العام 1998م خلال عهد النظام البائد في قائمة الدول المثيرة للقلق فيما يتعلق بالحريات الدينية، قبل أن تضعه في قائمة الدول الراعية للإرهاب وتفرض عليه عقوبات إقتصادية ألغي بعضها في العام قبل الماضي بينما لا يزال اسم السودان موجودا في قائمة الدول الراعية للارهاب.
واوضح البيان ان وزارة الخارجية الامريكية استبعدت السودان من تلك القائمة ووضعه في قائمة المراقبة الخاصة بسبب الخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية التي يقودها المدني لمعالجة “الانتهاكات المنهجية والمستمرة والفظيعة التي ارتكبها النظام السابق للحرية الدينية”.
ولفت البيان الى ان الخارجية الامريكية اضافت امس الاول كل من بورما والصين وإريتريا وإيران وكوريا الشمالية وباكستان والمملكة العربية السعودية وطاجيكستان وتركمانستان كدول ذات اهتمام خاص بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لمشاركتها أو تسامحها مع “انتهاكات منهجية ومستمرة وفظيعة للحرية الدينية.”

‫2 تعليقات

  1. خطوة للأمام مزيدا من الخطوات الجادة نحو سودان معافى من الأفات التي خلفها النظام السابق .

  2. هلالويا!!!!!
    عقبال الارهاب!!يعني يشتحونه كده لمتين!!!!فعلا لاتنتظر خيرا من اليانكي!!!الا اذا كنت واهما او مغفلا كبيراّّ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..