أخبار السودان

رئيسة مفوضية حقوق الانسان ترفض قرار اقالتها من منصبها

الخرطوم: أحمد جبارة

أعلنت رئيسة مفوضية حقوق الانسان حورية اسماعيل رفضها قرار لجنة التفكيك الذي قضى بإعفائها من منصبها ووصفته بغير القانوني، لمخالفته للقوانين الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

وأكدت أن الحيثيات التي ذكرها عضو لجنة ازالة التمكين د. صلاح مناع في المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس بمقر صحيفة الانتباهة وبنى عليها قرار الإعفاء مجافية للحقيقة، وغير صحيحة ، ونوهت الى أن تلك الحيثيات تنم عن عدم معرفة تامة بعمل المفوضية الكبير.

وقالت حورية: إن لجنة التفكيك كان الاجدر بها أن تتصل برئاسة المفوضية لمعرفة مهامها واختصاصاتها وسلطاتها ،ولا يمكن التدخل في شأن المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان والتي تباشر مهامها بقوة القانون الوطني والاقليمي والدولي.

وكذبت حورية ماورد في القرار والذي اشار إلى أن رئيس واعضاء المفوضية ينتمون لأسرة الرئيس المخلوع ، ونوهت حورية إلى أن قرار الاعفاء لم يصدر من المجلس السيادي باعتباره الجهة التي قامت بتعيين رئيس المفوضية وأعضائها ، وأردفت اذا كان هنالك ثمة اعفاء لإعضاء المفوضية فمن الاجدر أن يأتي من رئيس المجلس السيادي.

الجريدة

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. المجلس المزیف الذی عینه المخلوع یجب ان یقدم للمحاکمة بتهمة التغطیة علی انتهاکات حقوق الانسان للنظام المباد

  2. يا حجة أمشي بيتكم بأدب قبل الرمي في الزبالة…كلنا عارفين انتو اتعينتو كيف مع بت نمر و باقي اللصوص

  3. وهل رئيس المجلس السيادي يملك صلاحية تعيينك حتى يعزلك؟ قولي رئيس المجلس العسكري الانتقالي يمكن، بس دا خلاص ببح ومعه كل قراراته وكياناته التي أنشأها! قيسي نفسك برئيسة القضاء الحالية هل عينها رئيس السيادي أو يستطيع عزلها بصفته رئيس السيادي؟ انت قانونية وما بتعرفي القانون؟ انت قريتي الجامعة بالواسظة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..