أخبار السودان

هيل الأمريكية: اتفاق السلام خطوة رئيسية نحو تطبيع الجيش

اشترطت صحيفة هيل الأمريكية تمويل واشنطن صندوق التنمية بـ(750) مليون دولار لإنجاح اتفاق السلام الموقع في جوبا بين الحركات السودانية والخرطوم.
وقالت إنه يعتبر أمراً حاسماً في إنفاذ الاتفاقية، ويجب على الولايات المتحدة ضمان توفير هذه المساعدة كون إنهاء الصراع بدارفور يستحق التمويل، وأضافت بأن اتفاق السلام الموقع 31 أغسطس قطع شوطا طويلا نحو توحيد السودان ودعم الحكومة المدنية.
وأشارت لضرورة الاستمرار بالعمل من أجل دمج المجموعتين اللتين لم توقعا على الاتفاق كونه هناك الكثير من العمل في المستقبل لتحقيق الاستقرار بالمنطقة ووقف العنف، وقالت “يجب أن تساعد واشنطن في تطوير اتفاقيات لتوحيد الجيش وإقامة سلام دائم مع الحركات المسلحة في البلاد”. وأضافت “سيدمح اتفاق السلام مقاتلي الجماعات المتمردة في الجيش الوطني وهي خطوة رئيسية نحو تطبيع الجيش لكنها لا تصلح الأجهزة الأمنية، ولإقامة علاقات عسكرية مدنية أكثر صحة يجب على الدبلوماسيين الأمريكيين العمل على ضمان استيعاب قوات الدعم السريع أيضا في الجيش السوداني النظامي وذلك أن توحيد القوات المسلحة السودانية سيؤدي لتعزيز تعاون البلاد في مكافحة الإرهاب، حيث تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها لوقف انتشار التطرف العنيف”.

ترجمة- إنصاف العوض/الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..