أخبار السودان

مشروع الجزيرة: عودة جميع المفصولين تعسفيا من المشروع قريبا

أعلن والي ولاية الجزيرة دكتور عبد الله إدريس الكنين وقوفه مع الجميع علي مسافة واحدة إلا من أجرم أو تمكن أو أفسد أو عادى أهداف ثورة ديسمبر المجيدة .

وترأس الوالي صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني الإجتماع الذي ضم تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بحضور الدكتور صديق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة.

وأكد الوالي دور المزارعين في كل برامج حكومة الولاية التنموية والإقتصادية والإجتماعية داعياً لضرورة وحدة صف المزارعين ليعود مشروع الجزيرة قاطرة للإقتصاد الوطني .

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة بمزارعي الجزيرة والمناقل الذين حافظوا علي المشروع رغم ممارسات النظام السابق مؤكداً أن قضايا التحالف تستكمل أهداف الثورة .وأعلن صديق أن الأيام القادمة ستشهد عودة جميع المفصولين تعسفيا من مشروع الجزيرة وعودة لجان الطوارئ بكل الأقسام للإضطلاع بدورها في إنجاح الموسم الزراعي، وقطع بإلغاء قانون مشروع الجزيرة للعام 2005م المعدل 2014م عبر لجنة صياغة قانون مشروع الجزيرة للعام 2020م.وركز على إستصحاب آراء المزارعين في أي قانون لمشروع الجزيرة بإعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقية.

فيما طالب المزارع بلة محمد الهادي من مكتب القوار قسم وادي شعير عضو تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بإبعاد الشركات العاملة في تأهيل منظومة الري ومعالجة كافة قضايا الري وتكوين لجنة لمراجعة حسابات مشروع الجزيرة وإبعاد الشركات التعاقدية وإعادة جميع المفصولين تعسفيا عن العمل بمشروع الجزيرة وتكوين لجنة فنية للنظر في أراضي الملك الحر والنظر في الطعن المقدم ضد اللجنة التسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل وتفعيل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال والإلتزام بوثيقة تحالف المزارعين التي تمثل المزارعين بمشروع الجزيرة معلنا دعم التحالف لنفرة ولاية الجزيرة للمتضرين من الفيضانات والأمطار .

وشدد تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل على ضرورة الإسراع في إنهاء سياسات وممارسات المؤتمر الوطني بمشروع الجزيرة .

تعليق واحد

  1. ياخي ماتبيع الوهم للناس، هو أساساً المشروع غير موجود على أرض الواقع، ترجعهم على أي وظائف، من الأفضل تسوية حقوقهم، لأنه المشروع تمت تصفيته من زمااااان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..