أخبار السودان

الموظفون وأولياء الامور بكامبردج ينفذون وقفة احتجاجية

الخرطوم: تهاني النميري

نفذ الموظفون وأولياء الأمور بمدارس كامبردج العالمية وقفة احتجاجية امس داخل مباني وزارة التربية والتعليم احتجاجاً على القرار الصادر أمس اﻻول من قبل ادارة التعليم الخاص بالوزارة والذي قضى بتجميد العام الدراسي بسبب رفض بعض اولياء اﻻمور تسجيل ابنائهم بالرسوم الدراسية الجديدة والتي تم تخفيضها بنسبة 40%.
وفيما وافق السواد اﻻعظم من أولياء الأمور على الرسوم الدراسية الجديدة وباشروا في التسجيل اعترض قلة منهم وتظلموا من الرسوم الدراسية المشار اليها عبر الشكاوى التي قدمت ﻻدارة التعليم الخاص فقررت اﻻدارة اعطاء طرفي النزاع فرصة للتوافق حول زيادة الرسوم تقديراً للظروف التي يمر بها جميع الشركاء اﻻ انهم لم يصلوا الى توافق.
واستنادا على قانون التعليم الخاص المادة 6/21 ،طرح الأمر للجنة الفنية التي تم تشكيلها بالوزارة لرفع توصياتها بعد الاطلاع على المستندات ، ووصف أولياء اﻻمور ما تقوم به الوزارة بالتخبط بالوقوف بجانب اﻻقلية فضلاً عن أنهم في انتظار القرار النهائي حول مواصلة العام الدراسي او تجميده إلى حين اشعار آخر.
الجريدة

تعليق واحد

  1. تحية طيبة حبيبنا ### طبعا دكتور صلاح بعد إدارة المدرسة استلمت قرار الوزارة و تقرير اللجنة الفنية هاج و قال لناسو هنا تلموا كل المعلمين و المعلمات و ائ زول شغال فى كامبريدج و تلموا أولياء أمور تتصلوا عليهم و تخلوهم بائ طريقة يجو معاكم الوزارة تعملوا وقفة احتجاجية فخطرت ليهم يتصلوا على الأمهات و يقولوا ليهم تعالوا شيلوا قروشكم كامبريدج حا تجفف المدرسة فى أمهات سمعوهم كلام فارغ و قالوا ليهم نحن عندنا عقد معاكم تدرسوا أولادنا و بناتنا و حا تدرسوهم غصبن عنكم و دى حركات منكم هسع لو جينا ما حا تدونا قروشنا المهم جابوا اسطاف المدارس الثلاثة و جوا الوزارة و معاهم حوالى 10 الى 12 من الامهات المستقطبنهن و قابلوا أستاذ #### و استلم منهم الاحتجاج على قرار اللجنة الفنية بالوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..