أخبار السودان

استنئاف رحلات القطارات بين “الرهد وبابنوسة” خلال أسبوعين

الفولة: الراكوبة

أعلن مديرالإقليم الغربي للسكة الحديد بابنوسة بالإنابة المهندس عبد الجبار إسماعيل عن إستئناف حركة القطارات بين مدينتي الرهد وبابنوسة في فترة لاتتجاوز الأسبوعين من اليوم السبت.

 وقال إن فريقاً هندسياً سيشرع في صيانة وتأهيل كبري ودعيساوي شرق مدينة الفولة في غضون اليومين القادمين فضلاًعن الإصلاحات التي أجريت على عبارات المياه بكبري جغمني غرب الفولة .

وأكد عبدالجبار لوكالة السودان للأنباء,  عقب زيارته الميدانية لموقع الكبريين شرق وغرب الفولة , أن حركة القطارات ستنساب بصورةٍ طبيعية بالخط الرابط بين مدينتي الرهد وبابنوسة بعد أن إكتملت عملية الصيانة والتأهيل الاسعافية، مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها العاملون في قسم الكباري من إداريين وعمال والتي أثمرت عن إصلاح هذا الخط .

وأضاف أن صيانة كبري ودعيساوي شرق الفولة ستكون بشكلٍ إسعافي نظراً لهطول الأمطارالمستمر .

 وقال إن المعالجات الجذرية للكبريين تتطلب وقتاً طويلاً في فصل الصيف .

ودعا مديرالإقليم الغربي للسكة الحديد بابنوسة بالإنابة المسئولين بالدولة للإهتمام أكثر بالسكة الحديد حتى تؤدي رسالتها بالقدرالمطلوب مبينا أن السكة الحديد تمثل ناقلاً وطنياً كبيراً وشرياناً حيوياً مهما في خارطة الاقتصاد القومي.

وأشارت الوكالة إلى أن السيول والأمطار التي هطلت في شهري يوليو واغسطس الماضيين أدت الي إنهيار أجسام كبريي ودعيساوي شرق مدينة الفولة وجغمني في غربها كما أدت الي توقف حركة القطارات بشكل كامل بين مدينتي الرهد ابودكنة بولاية شمال كردفان وبابنوسة بولاية غرب كردفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..