أهم الأخبار والمقالات

مناوي يطالب بحل مجلسي السيادة والوزراء

الخرطوم: عبد الرؤوف طه

قال رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي إن الحكومة الحالية سيتم حلها عقب توقيع اتفاق السلام النهائي بجوبا في الثالث من اكتوبر المقبل، مشيراً إلى ضروة حل مجلسي السيادة والوزراء مع مراجعة الوثيقة الدستورية.

وطالب بإعطاء الحركات المسلحة اولوية في السلطة عبر المحاصصات في الحكومة القادمة. وقال إن قوى الحرية والتغيير هي التي افترعت عملية المحاصصة عبر الحكومة القائمة حالياً ويجب أن تمنح الحركة ذات المحاصصة في الحكومة القادمة.

ونادى بضرورة تكاتف الجميع من اجل انقاذ السودان مما اسماه بالانهيار الشامل وترك التعالي والكبرياء الحزبية، ونفى أن يكون لديهم تمثيل في وفد المقدمة الذي يتوقع وصوله الخرطوم (الثلاثاء).

السوداني

‫16 تعليقات

  1. الزول دا ابدا ما دورته ….!!!
    ما بجي منه خير ابدا … كل تصريحاته سلبية …ما صدقنا وقلنا اخير حننعم بسلام بعد طول انتظار ..طلع لينا بلسانه الطويل المليان حقد وزفارة …الله يفكنا منك ياخ
    أخخخخخخخخخخخخخخخ

  2. # ههههه ما قلنا ليكم…العملية كلها محاصصات للكعكعة!!! وتعينات ومناصب..ومخصصات علي حساب الشعب الفضل!!!
    # تركوا اهلهم أصحاب الوجعة في المعسكرات..والملاجئ..وجاءوا للترطيبة في الخرطوم!!!
    # انهم طلاب سلطة!!! من الفنادق في القاهرة.. وجوبا.. واديس ابابا.. إلي الوزارات في الخرطوم!!!
    # كان الله في عون اللاجئين..والنازحين فقد باعوهم بثمن بخس..دراهم معدودة!!!
    # حتما بعد مني..وجبريل..سيظهر في الساحة جني..وبرميل!!! باسم الحركات الجديدة…ويطالبوا بنصيبهم من السلطة…وهكذا دوليك..تتم المتاجرة بمعانة..وعذابات ضحايا الحرب!!!

  3. يجب أن ينزل اتفاق السلام علي الارض في دارفور و كردفان و النيل الأزرق و يحس به المواطنين خاصة النازحين منهم ..أريد أن أعرف ما هي فائدة تولي قادة الحركات للمناصب في الحكومة بالنسبة لإنسان تلك المناطق ؟كونوا صادقين لمرة واحدة في حياتكم يا قادة الحركات و ساهموا مع مواطنيكم في استقرار تلك المناطق و تنميتها بدل التسابق علي الكراسي و المصالح الشخصية الضيقة

  4. مناوي ده انسان مهرجل سوف يظل كده الي النهاية لا يتفق نهائيا حتي لو جابو ليه ملك من السماء لا يتفق معه عامل قضية دارفور وسيلة للهرج والمرج بدون هدف معين وسوف يظلا هكذا هو وزميله بتاع فنادق فرنسا عبدالواحد .

  5. بلاش النفخة الكدابة دي !!! دي ماسبقك عليها، ولا حتي الديناصور الضلالي !!! شِكلو لقي نفسو قاعد أم فكو، بعد ما إنشقت كل قياداته عنه، وقال يتفرعن علي الفاضي، وينفخ علينا !!!!!!!!!!!!!!!
    مساعد حَلَّة أول رُكن للسفاح، باع قضيتو زمان، وإشتري 10 قطع سكنية في الفتيحاب !!!!!!!!!!!!!!
    صَهْ، إخرس، إنطم، وكفاية عبط وإبتزاز !!!! إتعلم شوية سياسة وديبلوماسية، وأطرد العنصرية من رأسك !!!!!!!!!!!!!!!!

  6. الجاهل دا قايل الحكاية جاغت ولا شنو؟ تطالب شنو مش عندك اتفاقية عملتها مع الحكومة ؟ هل فيها حل للحكومة؟

  7. ناس الحبهة الث رذة او مرتزقة الجبهة الثورية مناوي مجرم حقير وسيتضح ذلك وهاهي تصريحاته المشاترة بعد توقيعه اتفابا مع الحكومة التي يطالب بحلها فهد هنالك جنون ونشاترة أكثر من ذلك بعدين فيه عنصرية وكراهية تجيبة للجميع لكن ولا كلمة غلط بتصدر منه تجاه العسكر والجنجويد

  8. مني اركو مناوي مرتزق وتاجر حرب من الدرجة الاولى الرجل ما قادر يحافظ على الحركة بتاعته وانقسمت عشرين قسم وعايز يستلم حكومة السودان ويقسم البلد مائة قسم
    قيادات بدون قواعد تذكر الناس تركز مع الحلو وعبدالواحد

  9. الناس ديل شادين “مناوي” اخوه في الجيش الشادي خلي يجيب شرتايته وشيخ الحله السودانيه الاتولدفيها ويجيب شهاديه جامعيه تاني فوضه مافي …. اي زول شارك الانقاذ في الحكم ينتر ورا بنتظر الانتخابات “0”

  10. مناوي همه الكبير منصب ليس الا. ماذا فعل لاهله في دارفور عندما كان في القصر الجمهوري وقتها؟ كل اللافتات كانت تحتفي به ولا اذكر انه فعل شي لاهله. تبا لكم يا عبدة الكراسي.
    من اقتلع النظام البائد هم الشباب.اما انتم فليس لكم اي مساهمة في عملية اقتلاع النظام. كنتم في طاولة المفاوضات مع النظام البائد وكنتم على وشك التوقيع لاجل المكاسب الشخصية…
    لا انت ولا الحلو ولا اي شخص يمثل اهل دارفور الاصلين اهل الوجعة الحقيقيين. ـتبا لكم اينما حللتم.

  11. عسي ولعل حمدوك يعي . . . لماذا تركه اداره ملف السلام للحريه والتغيير . . . ورئاسه حميدتي كان خطـأ جسيما في حق الشعب
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  12. مناوي و كل مرتزقة الحركات المسلحة لا يستطيعون العيش في سلام لأنهم تجار حرب و يجنون أرباح طائلة من حالة الحرب و ليس من السلام.

  13. اولا معظم حركات دارفور مبنية على اساس قبلي قبلي ولا علاقة لهم بالهم القومي وليس الوطن لهم اولوية بل المصالح الشخصيه على قمة الاولويات وكان لهم دور سلبي اتجاه الثورة ظنا منهم أن الثورة لن تنجح ودع ناس الوسط والشمال يسحقهم البشير ونحن نتفرج عليهم كما فعل بنا من قبل لان كثير من ابناء دارفور الذين التقيتهم كانوا يتبجحون بهذا الكلام ؟ حركات دارفور تشذت الي ٨٥ حركة وهذا اكبر دليل لم يكن بينهم قاسم مشترك وطنى وفي خلال 13سنة لم يسطروا على محلية واحدة بل ارتكبوا جرائم ضد أهلهم وذويهم من الحركات التي تخالف نزعاتهم القبلية حركات دارفور صناعة الترابي ومجموعته نعم حمدوك فشل في ادارة البلاد لانه ترك مهام اكبر من مناوي والحلو وعبدالواحد وجبريل لان المجتمع الدولي لن يدعمهم ابدا طالما بينهم حركات كانت من ضمن منظومة الكيزان لذلك المجتمع الدولي ساعد البشير في سحق هذه الحركات واما البرهان عدو لدود وينفذ اجندة الكيزان علي اكمل وجوه الحقد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..