أخبار السودان

والى الخرطوم: (٤) محطات مياه نيلية تعرضت لأضرار بالغة اثرت على إمدادات المياه

إلتقى والي الخرطوم أيمن خالد نمر بمكتبه اليوم بالامين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي بن حسن الحمادي بحضور نائب مدير الهلال الاحمر السوداني دكتور محمد عبد المجيد ومدير هيئة مياه الخرطوم المهندس أنور السادات وذلك في اطار الاستجابة لنداء دعم منكوبي الفيضان.

والي الخرطوم استعرض الجهود المستمرة التي تقوم بها الولاية مع جماهير شعبنا في التخفيف من وطأة الفيضان والمساعدات التي قدمتها الولاية والمنظمات الوطنية والاشقاء في الدول العربية غير ان الحوجة ما زالت ماسة لتوفير الإيواء للأسر التي انهارت منازلها وتوفير الغذاء وخدمات الصحة .

وقال الوالي إن التحدي الحقيقي هو معالجة مخلفات الفيضان في قضايا البيئة والصحة وتوفير مياه الشرب بعد ان تعرضت (٤) محطات مياه نيلية لأضرار بالغة آثرت على إمدادات المياه.

الى ذلك قال الأمين العام للهلال الأحمر القطري إن هناك تضامنا كبيرا من الشعب القطري تجاه اشقاءه في السودان الذين تعرضوا لكارثة الفيضان وظهر ذلك من خلال الاستجابة لنداء دعم السودان في قطر والذي حقق أهدافه خلال (٣) ساعات.

وأكد انهم مستعدون للعمل مع الهلال الأحمر السوداني للمساهمة في توفير إحتياجات المتضررين فضلا عن النظر في أولويات ولاية الخرطوم بالمساهمة في مايتعلق بمحطات المياه والضرر الواقع عليها من الفيضانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..