أخبار الرياضة

لاعب من أصول سودانية يتألق في الدوري الأميركي

يُقدّم اللاعب الألمانيهاني مختار صاحب الأصول السودانية مستوى مميزا رفقة فريقه ناشفيل الأميركي في الدوري الأميركي، وخطف اللاعب الفرانكو جزائري فيكتور الأكحل الأضواء في دوري إم إل إس، وبات محل إشادة من جماهير فريقه الجديد.

وأظهر هاني مختار إمكاناته الكبيرة بعدما ساهم في انتصارات فريقه الأخيرة، بصناعة هدف في مباراة فريقه الأولى، وتسجيل هدف وصناعة آخر في لقاء فريقه الأخير أمام أتلانتا يونايتد في الدوري الأميركي.

وينحدر مختار من أب سوداني وأم ألمانية، وسبق له تمثيل منتخب ألمانيا للشباب في كأس العالم في نيوزيلندا 2015، وتألق مع المانشافت وحل في المرتبة الثانية في قائمة الهدافين بتسجيله 4 أهداف رغم وداع المنتخب من الدور ربع النهائي، وقبلها كان قد تمكن من قيادة منتخب ألمانيا تحت سن 19عام للفوز بكأس أمم أوروبا في المجر عام 2014.

كان هاني مختار قد أبدى عدم ممانعته الالتحاق بالمنتخب السوداني بعدما تلقى اللاعب الدعوة من الاتحاد السوداني لكرة القدم لتمثيل منتخب السودان، وذلك في ظل تواجد أسماء كبيرة في منتخب المانشافت حالت دون تمثيله بطل العالم الأسبق، إلا أنه اشترط وصول منتخب السودان للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال قطر 2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..