أخبار السودان

والي شمال دارفور يستنجد بالمركز لدعم خطط الأمن والاستقرار

الفاشر : الراكوبة

بحث والي شمال دارفور، محمد حسن عربي، يوم الثلاثاء, مع وفد الآلية الوطنية لحماية المدنيين الزائر برئاسة الفريق شرطة عنان حامد محمد مدير هيئة التدريب، كيفية تنفيذ خطة العمل المشتركة لحماية المدنيين بالولاية والتي تجئ في اطار تنفيذ برامج عمل اللجنة الوطنية لحماية المدنيين التي شكلها مجلس الوزراء الانتقالي وآلية حماية المدنيين بوزارة الداخلية  .

ورحب الوالي بزيارة الوفد للولاية لجهة انها ستسهم في تفعيل وتسريع خطة اللجنة الوطنية لحماية المدنيين بالولاية، مستعرضا   الأوضاع الأمنية بولايته والترتيبات التي تقوم بها حكومة الولاية وأجهزتها المختصة لبسط الأمن وحماية المدنيين مشيدا باداء قوات شرطة الولاية والقوات النظامية الأخرى في الحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وناشد عربي وفق وكالة السودان للأنباء, المركز بضرورة توفير الدعم اللازم للولاية حتى تتمكن من تنفيذ خططها الرامية لتعزيز المزيد من الأمن والاستقرار بجميع أرجاء الولاية.

وقال عنان في تصريحات صحافية عقب اللقاء ان وفده بحث مع والي الولاية كيفية تنفيذ خطة العمل المشترك مع بعثة اليوناميد التي تتضمن تسيير دوريات مشتركة، مشيرا الى ان وفده تعرف كذلك على الخطة الأمنية لشرطة ولاية شمال دارفور في حفظ الأمن وحماية المواطنين، كما اطمأن  الوفد على عمل شرطة الولاية ومدى التنسيق بينها والقوى النظامية الأخرى والجهاز التنفيذي.

وأكد عنان أن شمال دارفور خطت خطوات جادة في سبيل حماية المدنيين خاصة في معسكرات النازحين وقرى العودة الطوعية، مشيدا بالتعاون والتنسيق المحكم بين الأجهزة الأمنية المختلفة والجهاز التنفيذي بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..