مقالات متنوعة

جراح الطبيخ عبقرية كويتية اصيلة

جراح الطبيخ عبقرية كويتية اصيلة

الخليج ليس نفطا وفقط وهناك من يعيش العقدة النفسية ضد اهل الخليج ويثير الضوضاء عليهم من باب الحقد والكراهية الغير مبررة او من باب التعالي المناطقي الفارغ.
الابداع بمجال واحد هذا من الممكن ولكن العبقرية ان تعيش الابداع بأكثر من مجال وتخصص وان تظل محافظا على مستوى من التميز و الرقي وهنا تكون الندرة.

من دولة الكويت الدكتور جراح علي الطبيخ هو احد من يمثل الابداع وكذلك العبقرية بأكثر من مجال وموقع.

هو الطبيب
والكاتب الناقد
والرسام الفنان
والمؤلف الطبي الناجح بمجال اختصاصه المهني بطب الاشعة

د. جراح علي الطبيخ عبقري كويتي في اختصاصه و صاحب امتداد دولي ليس فقط بمجال عمله المهني وهو طب الاشعة التشخيصية بل ايضا قبلها هو رسام محترف بمجال ليس منتشر بالعالم العربي حسب معلوماتي وهو رسومات الكوميكس.

ودكتور جراح الطبيخ كرسام لست انا من يقيمه ولكن كونه اشتغل على احد روايات المرحوم د. احمد خالد توفيق كرسام للرواية وهو لا زال بمقاعد الدراسة كطالب وهذا دليل تميز وامتياز وتفوق.

ولمن لا يعرف المرحوم د. احمد خالد توفيق هو ايضا طبيب واستاذ جامعي ولكنه روائي غزير الانتاج بما يسمى ادب الفانتازيا ومؤخرا تم الإعلان عن تصوير احد رواياته لأحد شبكات الانتاج الأمريكية المعروفة.

في سنة 2003 .. ألف جراح الطبيخ كتاب (أطباء آخر زمن) وهو كتاب ساخر استقاه من تجربته في كلية الطب و من تجربته كطالب طب بمستشفيات التدريب .

في سنة 2005 ألف كتاب (اسم الشهرة مستشفى) وهو كذلك كتاب ساخر كوميدي من واقع تجربته الوظيفية.

وبالمجال الطبي الاختصاصي بطب الاشعة اصدر الى الان ثلاثة اصدارات دولية ومنها كتابه الثاني في اشعة الامراض الباطنية الذي يعتبر من أفضل الكتب على مستوى العالم في التحميل من موقع شركة سبرينجر الألمانية حسب مؤشراتها الإحصائية .. بمعدل 286,249 ألف تحميل منذ إصداره سنة 2010.

هذا المبدع الاصيل من بلادي الكويت وهو لم يمارس الاستعراض ولا الدعاية لشخصه ولا الترويج لنفسه بوسائل التواصل الاجتماعي.

هو عبقري عربي كويتي حقيقي يعمل في صمت بدون بهرجة واعماله ونجاحاته تتكلم عنه.

وسط الكثير من فقاعات الوهم الدعائية من حوله و وسط بحار من الدعايات المزيفة يمارسها الكثيرين ويحاولون نفخ ذواتهم ولكنهم يفتقدون لأبسط شئ وهو الحقيقة لذلك طبولهم فارغة.

أما اصالة الابداع وعبقرية الانسان تفرضها اعماله على ارض الواقع.

ابداع دكتور جراح الطبيخ هو حقيقة الواقع لذلك هو المبدع الاصيل والعبقري الحقيقي واما الطبول الفارغة فلا تنتج شيئا الا الصوت المزعج بقرف.

د.عادل رضا
طبيب باطنية وغدد صماء وسكري
كاتب بالشئون العربية والاسلامية

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..