أخبار السودان

المحكمة الجنائية تشرع في فتح مكتب بالسودان و تطرح وظائف للعمل في دارفور

شرعت المحكمة الجنائية الدولية،في فتح مكتب عمل لها في السودان،حيث قامت بطرح وظائف مترجمين للعمل في دارفور.

ورصدت (دارفور24) إعلان وظائف مترجمون فوريون في موقع “وظائف الأمم المتحدة” المتخصص في طرح طلبات العمل لوكالات الأمم المتحدة و المنظمات الدولية، للعمل الميداني مع المحكمة في ولايات دارفور، ومكاتبها في الخرطوم و لاهاي، حيث اشترطت الوظيفة معرفة المتقدم باللغات المحلية خاصة (الفور و الزغاوة)، إضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وأشار الوصف الوظيفي إلى أن عمل المترجمين يتركز مع البعثات الميدانية للمحكمة التي تزور دارفور و مكاتبها في الخرطوم وهولندا.

وأعلنت حكومة الفترة الانتقالية في السودان، تعاونها مع المحكمة الجنائية الدولية، وأكدت مثول المتهمين المطلوبين في جرائم مختلفة على رأسهم الرئيس المخلوع البشير أمام المحكمة حالة اكتمال التفاهمات القانونية مع مكتب المدعي العام.

وسلم في يونيو الماضي، المتهم على كوشيب نفسه للمحكمة ، عقب هروبه من دارفور إلى دولة أفريقيا الوسطى المجاورة.

وأصدرت المحكمة ما بين عامي 2007-2010 أوامر اعتقال في مواجهة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، ووزير دفاعه عبدالرحيم محمد حسين، القيادي في حزب المؤتمر الوطني المحلول أحمد هارون، وزعيم المليشيا على كوشيب، بتهم ارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور.

دارفور 24

‫2 تعليقات

  1. نؤيد بشدة هذه الخطوة للمناضلة بنسودا المنصورة، لضرورتها لتحويلنا من دولة تسودها شريعة الغاب، وحُكم البندقية، إلي دولة تحترم حقوق الإنسان، وأولها الحق في الحياة، ليسود مبدأ عدم الإفلات من العقاب، والذي يُمثل جوهرة تاج الديموقراطية، التي ننشدها !!!!!!!!!!!

    #كل_مجرم_يشيل_شيلتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..