رئيس اوكرانيا يدعو لتكثيف اجراءات الامن قبل بطولة أمم اوروبا

© رويترز

دعا الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش اليوم الجمعة قادة أجهزة الامن للتركيز على سلامة جماهير كرة القدم التي تزور البلاد خلال بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بعد إبلاغه بأن الشرطة اعتقلت أربعة أشخاص يعتقد أنهم يقفون وراء سلسلة من التفجيرات التي وقعت في ابريل.

وانفجرت أربع قنابل وضعت في صناديق قمامة بفارق قصير في مناطق مختلفة بوسط مدينة دنيبروبتروفسك بشرق اوكرانيا في 27 أبريل مما أسفر عن اصابة 30 شخصا بجروح. ولا يزال أحد المصابين يتلقى العلاج في المستشفى.

ووصف ممثلو الادعاء في حينها التفجيرات بأنها عمل إرهابي.

وبعد الاستماع إلى تقرير من المدعي العام فيكتور بشونكا بشان احتجاز أربعة أشخاص قال يانوكوفيتش لرؤساء أجهزة إنفاذ القانون انه قبل كأس الامم الاوروبية 2012 “أود أن أطلب منكم التركيز على ضمان أمن المشاركين في البطولة والزوار.”

وصور التلفزيون الاجتماع مع كل من المدعي العام وقادة جهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية.

وتستضيف الجمهورية السوفيتية السابقة بالاشتراك مع بولندا بطولة كأس الامم الاوروبية 2012 اعتبارا من الثامن من يونيو حزيران وتقام فيها مباريات في العاصمة كييف ولفيف وخاركيف ودونيتسك. وستقام المباراة النهائية نفسها في كييف في اول يوليو تموز.

وتتوقع أوكرانيا ما بين 800 الف ومليون زائر أجنبي خلال البطولة.

وقال بشونكا ان الأربعة الذين اعتقلوا حاولوا استغلال الجريمة في محاولة لابتزاز مسؤولي أجهزة الأمن لدفع 4.5 مليون دولار. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..