كلودا عقل ترّد على «تسخيف» سمير صبري لعظَمة وداع خالتها صباح

من ناديا الياس

بيروت ? حملت المخرجة كلودا عقل ابنة شقيقة الشحرورة صباح على الممثل المصريّ سمير صبري بشأن كلامه الأخير الذي صدر في عدد من الصحف والمجلات، والذي قلّل فيه من أهميّة مهرجان وداع شحرورة العرب وحلوة لبنان صباح، كما جاء على لسان عقل التي آلت على نفسها عدم الردّ لو أتاها الجواب التوضيحي من قبل صبري الذي طالبته به، الأمر الذي اضّطرها الى الرّد عليه بالأسلوب نفسه وفقاً لعقل التي قالت في ردهّا حرفيّاً: «نطرنا جواب! ما اجا الجواب.
اذًا عندي حّق الرد على سمير صبري وباسلوبه نفسه، على ما نسب إليه في المجلات والجرايد وحتى في الفيديو الذي ادلى فيه بالصوت والصورة، مقلًلا من أهمية وعظمة المهرجان الكبير والعرس الاسطوري والتاريخي في رحيل الشحرورة صباح، حيث سّخف واستغبى كلّ من وما جاء في وداعها وعبّر بالطريقة المناسبة عن شعوره ومحّبته لتلك العظيمة والكبيرة صباح واللقاء الأخير بينها وبين جمهورها الكبير».
عقل التي استغربت كلام المّمثل صبري الذي وصفته بأنه غير مسؤول وانه اهانة للشعب اللبناني خاطبته وقالت «إن تسخّف موقف ولحظة الوداع يا صبري، هو انّك أهنت وسخّفت واستغبيت الشعب اللبناني بكل طوائفه، بتعليقاتك وبكلامك غير المسؤول وهذا دلالة على أنك تحتقر ولا تحترم التقاليد اللبنانية ولا تقدّر محبة الشعب اللبناني للفنانة صباح.
مع أنّ الشعب المصري الحبيب واعزاءنا الفنانين عبّروا عن حزنهم بكثير من الرقّي وقدّروا هذا التكريم التاريخي المميز للصبوحة والوداع اللائق الأسطوري لها، ولا سيما أن الصبوحة كانت دائماً تعتبر أنها تنتمي الى مصر بلدها الثاني.
نحن أخلاقنا لا تسمح لنا أن نتهكّم على الطقوس والعادات والتقاليد المصرية ولا على أي بلد آخر.
وآليت على نفسي أن لا أرد على كلام س. صبري قبل أن يأتينا التوضيح، ولكن التوضيح لم يأت، من واجبي الدفاع عن مشاعر الشعب اللبناني الذي غمرنا وغمر خالتي صباح بمحبته ونبله وعاطفته ووفائه لها.
أما في ما خصّ التصريحات المنشورة في الصحف عن لسانه أيضاً، فهي لا تمت للحقيقة بصلة ولم يكن بقربها في السنوات الأخيرة، وحتى لم تكن هناك اتصالات بينهما منذ آخر لقاء في القاهرة 2011.. كما أنه لم يلبّ دعوة تلفزيون «أم تي في» له للمشاركة في حلقة «لبنان يكرم صباح».
وأعلنت المخرجة عقل في ختام رّدها على الممّثل المصري أنّه يوجد الكثير من الامور التي تتّحفظ عن ذكرها في الوقت الحاضر، لاّن كّل شيء بوقته حلو، حسب ما أكدت عقل التي توّجهت الى صبري بالتسمية قائلة له: الى سمير صبري ?
قيمة صباح في شخصها أولاً
وقيمة صباح في جمهورها ومحبّينها، كمان اولاً
وقيمة صباح في صوتها كمان وكمان اولاً
وقيمة صباح في عائلتها اولاً وأخيراً
وكلّ قيمة تعتبرها مضافة من كلامك،
تشبهك ولا تؤثر في قيمة من اعتبرك يوماً من الأيام، قيمة!».

من ناديا الياس:
القدس العربي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..