أخبار السودان

رئيس القضاء يأمر بإستمرار امتيازات قضاة “مفصولين” بقرار لجنة إزالة التمكين

الخرطوم: الراكوبة

وجه رئيس القضاء بمنح القضاة الذين تم فصلهم من الخدمة بقرارات من لجنة ازالة التمكين فرصة البقاء  في منازل القضائية وتمتعهم بكافة الامتيازات وعدم تسليم سيارات الدولة إلى حين توفيق أوضاعهم.
وأثار قرار رئيس القضاء الصادر منتصف هذا الشهر جدلا واسعا وسط القضاة في الخدمة لمخالفته قانون إزالة التمكين الذي يقضي بسريان قرارات اللجنة فور صدورها دون انتظار أو تأخير.
وابلغ مصدر من داخل القضائية “الراكوبة” ان رئيسة القضاء قررت ان تمنح القضاة المفصولين مرتب عام دون اي مسوغ قانوني لكن تدخل بعض القضاة واعتراضهم دفعها الى العدول عن قراراها.
وتخوف قضاة من ان تنحرف رئيسة القضاة عن طريق العدالة وتقوم بضياع حقوق الشعب السوداني بعد ان أبدت تعاطفها مع القضاة المفصولين.
وحمل قضاة رئيس القضاء مسؤولية اي تاخير في البت في قضايا رموز النظام البائد أو القرارات الصادرة من لجنة تفكيك التمكين اذا ما تم استئنافها اليها في اي مرحلة من مراحل التقاضي.

‫6 تعليقات

  1. من المعلوم من اليوم الاول بأن المدعوة/نعمات عبدالله هذه كوزة من الدرجة ومن كوادر المؤتمر الوطني بالقضائية وكل تصرفاتها يقول بذلك لكن السؤال هو من رشح هذه الكوزة لرئاسة القضاء ؟! ولمادا لم يتم اقالتها برغم من تصرفاتها الكثيرة والتي تدل علي انها جسم مضاد للثورة وفي رأس هرم اهم اجهزتها العدلية؟! يجب اقالتها اليوم قبل

  2. الحاجه الكوزه نعمات لن تسمح بالمساس بأي كوز…
    خوازيق الثوره نعمات عبدالله.. تاج السر الحبر… فيصل محمد صالح… الرشيد سعيد… تاور.. رجاء عبد المسيح.. عسكر مجلس السياده..
    اخخخخ يا زمن..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..