جريمة وأحداث

ضبط مصنع لاستخلاص “الذهب” بقلب الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

تمكنت قوة مشتركة من الشرطة الأمنية ومباحث التعدين والدعم السريع, من تفكيك شبكة إجرامية من بينها أجانب تمتلك مصنع لاستخلاص الذهب ومشغل مجوهرات بكامل المعدات.
وأفاد المكتب الصحفي للشرطة ان خلفية الضبطية تاتي بعد توفر معلومات لادارة هذة القوات عن رصد نشاط لتشكيل اجرامي ينشط في تهريب الذهب الخالص وتتم عمليات التصنيع والمعالجة داخل شقة بحي كافوري، وبعد تاكيد المعلومة تم تشكيل فريق من هذة الادارات.

ونجح الفريق في مداهمة الشقة وانهي النشاط الإجرامي لهذة الشبكة ووضع حدا لمغامراتها وتخريبها للاقتصاد الوطني حيث تم ضبط عدد2700 جرام من الذهب الخالص وماكينات ومواد كيميائية شديدة الخطورة على الصحة العامة وتوقيف عدد متهمين اثنين من العمالة الآسيوية واخر سوداني واخضاعهم للتحقيق والذي أفاد التحري في كشف أبعاد الجريمة وطبيعة النشاط الإجرامي للشبكة، وتقوم الفرق الميدانية المتخصصة في تعقب بقية المشتبه بهم.

وفي منحى ذي صلة تمكن فريق اخر وبناءا على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة إجرامية تتعامل بالنقد الاجنبي خارج القنوات الرسمية من الايقاع بشبكة تتكون من 4 أفراد من جنسية عربية وبحوزتهم عدد 8500 ريال سعودي ومبلغ 100 دولار، تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة  57 من القانون الجنائي والمادة 32 من قانون الثروة المعدنية بدائرة الإختصاص توطئة لتقديم المتورطين للعدالة.

تعليق واحد

  1. من 4 أفراد من جنسية عربية وبحوزتهم عدد 8500 ريال سعودي ومبلغ 100 دولار،!!!!!!!!???!!!!
    هم اربعة ومعاهم المبلغ الصغير جدا جدا وبرضو قبضتوهم؟؟؟؟؟ حميدتي المجرم يسعى لتحويل السودان لجزيرة معزولة مصنفة انها مليئة بالارهابيين وما خبر المتفجرات ببعيد
    كرهتنا يا حمدوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..