أهم الأخبار والمقالات

الحكومة: تضرر 770 ألف شخص جراء السيول والفيضانات

الخرطوم: الراكوبة

قالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ يوم الجمعة, إن خريف هذا العام أدى إلى خسائر كبيرة حيث تم تشكيل لجنه من كل الجهات ذات الصله بدأت عملها بصورة عاجلة وثمنت كل الجهود المبذولة خاصة الدول الشقيقه التي ساعدت السودان لمكافحة اثار السيول والفيضان والامطار.

واشارت لينا خلال مؤتمر صحفي في وكالة السودان للأنباء, حول تداعيات اثار السيول والامطار، الى أن الوضع كان له تأثير كبير على الحياة العامه بصورة فاقت امكانيات الدولة، وترحمت على كل الذين فقدو أرواحهم، وقالت ان اللجنه ظلت في حالة انعقاد وان هناك ٧٧٠ الف شخص متضرر بجميع انحاء السودان.

وأشادت بدور الشعب في تضامنه لتجاوز المحنه، واشارت الى ان اللجنه وصلت لكثير من الولايات لتوصيل الاعانات من الدول الشقيقة، وفيما يتعلق بالتواصل مع اللجنه قالت إنها تدعم جهود الولايات في تجاوز الازمه وقالت إن هناك اعانات بشكل دوري يتم توزيعها بصورة شفافه.

وأضافت لينا انه لابد من ضمان وجود المواطنين في مواقع جيده وان الجهود تبذل لمجابهه الاوبئه التي تنتج عن هذا الأمر مشيرة الى جهود ديوان الزكاة وعدد من الجهات الأخرى، وقالت إن هناك دعومات ذهبت وأخرى ستذهب للولايات حتى يتم تخفيف الاثار على المواطنين، لافته الى اهمية جمع المعلومات حتى يتم توزيع الدعم بعداله وشفافية وتحديد الأماكن المحتاجة .
وقالت إن الفترة المقبله ستشهد تخصيص رقم للدعم الداخلي والخارجي، مشيرة الى جهود البنى التحتية لمعالجة الوضع بصورة تسهم في عودة الوضع لما كان عليه قبل السيول والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..