أخبار السودان

 7 حالات تسمم لطالبات من جنوب السودان بالنيل الأبيض 

الخرطرم — وفاق قرشي

أصيبت ٧ طالبات من دولة جنوب السودان بحالات تسمم داخل مركز لامتحانات الشهادة السودانية بمدينة كوستي ولاية النيل الأبيض، مما استدعى نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت الطالبات جرى ترحيلهن من أحد معسكرات اللجوء الذي يتبع لمواطنين من دولة جنوب السودان، بولاية النيل الأبيض، إلى مدرسة داخل مدينة كوستي لتسهيل وصولهم لمركز الامتحانات.

ولم تكن المدرسة التي تسكينهن فيها مهيئة بشكل جيد لاستقبال الطالبات، مما أدى لحدوث حالة التسمم، والتي استدعت تدخل سريع بواسطة وزيرة الصحة بولاية النيل الأبيض، سارة لافينيا، ونقلهن لتلقي العلاج.

وقالت وزيرة الصحة بالولاية لـ (الديمقراطي) إن وضع الطالبات تحسن كثيرا وان فريق طبي توجة إلى مقر الطالبات وأخذ عينات لفحصها. مؤكدة أن التحريات ما زالت مستمرة للكشف عن أسباب التسمم الرئيسية.

ورجحت أن تكون المشكلة هي تلوث مياة الشرب، لجهة ان وضع المدينة باكمله يعاني من خلل صحي، حسب قولها، قائلة إن المكب المخصص لتفرغ مياه الصرف الصحي لايعمل الآن بسبب احتجاج المواطنين على تفريغ المخلفات فيه، مما أدى إلى تراكم الصرف بالبلاعات، وأضافت “هذا الوضع خطير على كل مواطني الولاية ونحن في حكومة الولاية ساعيين لحلحلة الأزمة في القريب العاجل”.

الديمقراطي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..