أخبار السودان

البرهان الى واشنطن لبحث رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

افادت مصادر مطلعة بالمجلس السيادي بان الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان سيتوجه لواشنطن عقب توقيع السلام فى الثالث من اكتوبر القادم.

واكدت المصادر ان الزيارة المرتقبة سيلتقي فيها البرهان برئيس الولايات المتحدة الامريكية قبل انطلاقة الانتخابات الرئاسية وسيتطرق اللقاء الى مخرجات زيارة وزير الخارجية الامريكية مايكل بومبيو الاخيرة للخرطوم بالاضافة الى حضور التوقيع على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب من قبل الرئيس الامريكي بعد موافقة الكونغرس عليها.

في السياق ذاته أعلن القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن عن تقدمٍ كبيرٍ في مسار رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقالت أميرة عقارب، القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ التقدّم كبير في هذا الملف حتى اللحظة. وأضافت ”أنا عُضو في لجنة التفاوض التي تبذُل جهودا كبيرة من أجل رفع اسم السودان من القائمة واؤكد أن هناك تقدمًا كبيرًا.

وتضع عقارب آمالا كبيرة في أنّ يتمّ رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في أقرب فرصة ممكنة. وتابعت” حال تمّ ذلك سيساهم في التعامل مع المُؤسسات المالية العالمية وإعفاء الديون لمُجابهة المشاكل الاقتصادية”. ورفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ 1997. ولم ترفع واشنطن اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليه منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

السوداني الدولية

‫3 تعليقات

  1. برهان اكبر ارهابي، برهان الارهابي الاول. برهان اكبر ارهابي، برهان الارهابي الاول. برهان اكبر ارهابي، برهان الارهابي الاول. برهان اكبر ارهابي، برهان الارهابي الاول.
    برهان كريه، برهان بغيض
    يجب اقصاء هذا الرجل المقود العميل

  2. في العنوان لبحث رفع اسم ااسودان من القائمة، في الخبر لطلحضو التوقيع على رفع اسم السودان!
    العلة في كاتب الخبر و الا مصدر الخبر.
    المهم. زيارة لا تطمئن و امريكا لا عهد لها و هي راعية الديكتاوريات و عدو الديمقراطيات في مناطق مصالحها.

  3. البرهان ماشي ارميكا خبر سمح بالحيل ، لكن …..
    ١- ما ينخلع و يقطع سلام تعظيم لكرمب كمان زي حصل مع السيسي و كأنه اومباشي في جيش بلحه …..
    ٢- انتي ماشي حتة مخلوعك خايف يمشيها لان السبب معروف و المصيبة انك معاه في الكشف إياه فالمقوي قليبك شنو ؟؟؟
    ٣- اكيد ناسي نورييغا و جيمس تايلور فاقرأ عنهما و حك رِويسك ماذا فعلت بهما ارميكا ؟؟؟
    ٤- المهم و بكل حسرة انت سوداني زي فلازم أقول ليك تسوي شنو ساعة الزنقة ، تقطع سلام تعظيم جامد لحدي ما ينزلوا كرمب المخباء ثم يجرون التأكد من ان لا قنبلة انفجرت ، و المهم جهز السلاح الذي سيفتك به و سيجعله رهن إشارة صباهم اي كان، السلاح في جيب قميصك ، قول لي شنو عشان أقول ليك قلمك عشان النتن ياهو حيكون تحت التربيزة منتظرك توقع معاه سلام الليام و التطبيع لتكون ثالث مستسلم و مطبع و ساعتها سيرفعون اسمك لجائزة نوبل للسلام و لن يُرفع اسم السودان من قايمة الارهاب!!!!
    ٥- خلي نسوان الحيكومة يسون ختة كاربه لسداد تعويضات برجي التجارة كمان !!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى