أخبار السودان

الصحة تحث اليونيسف علي دعم الإعلام للترويج إلى أنشطة مكافحة الناقل وحملة شلل الأطفال

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبد الرحيم، على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل منظمة اليونسيف .

والتقي الوزير اليوم بمكتبه بمندوب منظمة اليونيسف عبدالله الفاضل، وبحضور مدير الصحة الدولية بالصحة الإتحادية د.امل الفاتح، ومدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة د. تهاني أمين، ومدير الشؤن المالية والإدارية د. محمد سيكا.

وكشف عبدالرحيم، عن سعي وزارته للإستفادة من الدعم المقدم من منظمة اليونيسف في دعم البرامج وتنفيذ الخطط داعياً المنظمة لدعم الإعلام لتوعية و تشجيع المواطنين من أجل الاستخدام الأمثل للناموسيات التي توزع للولايات. كاشف ان نسبة التوزيع تفوق ٩٠% بينما نسبة الاستخدام أقل من ٤٠% لذلك لابد من التركيز على البرامج التوعوية التثقيفية. وحث عبد الرحيم منظمة اليونيسف على دعم الإعلام للترويج إلى أنشطة مكافحة الناقل وحملة شلل الأطفال التي ستنطلق في بداية الشهر المقبل.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف عبدالله الفاضل التزامهم بدعم وزارة الصحة الاتحادية في الأنشطة وتسخير الإمكانيات المتاحة لرفع الوعي للاستخدام الأمثل للناموسيات ودعم البرامج حتى نصل إلى الهدف المنشود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..