أخبار السودان

المالية :منظومة الصناعات الدفاعية قادرة علي اسناد الاقتصاد الوطني ورفد موازنة الدولة

الخرطوم:الراكوبة

أكد وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أمين صالح ياسين علي أهمية المجهودات التي تقوم بها منظومة الصناعات الدفاعية واهمية دورها في بناء البرنامج الاقتصادي الانتقالى ، من خلال مقدرات المنظومة لإسناد الاقتصاد الوطني والمساهمة في رفد موازنة الدولة.

وقال خلال العرض الضوئي الذي قدمته منظومة الصناعات الدفاعية بالوزارة صباح اليوم بحضور وكيلي وزارتي البنية التحتية والصناعة ونائب محافظ بنك السودان المركزي وعدد من الخبراء والمهتمين بالشأن الإقتصادي أن مساهمة المنظومة تعد الآن من المساهمات التي يُعوُّل عليها في دفع برنامج الاقتصاد السوداني ، بما تقدمه من مسارات تشغيل متعددة ، بما يُتيح فرص عمل للخريجين وبما تُشكّله من عائد تدفع به في الميزان التجاري و تدعم به موازنة الدولة.

مؤكداً دخول منظومة الصناعات الدفاعية في الصناعة الزراعية و الحيوانية سيزيد من القيمة المضافة للصادرات مع المصانع و الشركات المنتجة الأخرى ، متوائما مع خطة الدولة الإستراتيجية.

من جانبه قدم مدير التخطيط و الاداء المؤسسى للمنظومة المهندس عبد الجبار ابراهيم عبدالجبار شرحاً وافياً تضمن تاريخ النشأة ،و اعمال الصناعات المدنية والعسكرية، والسعى لتوطين الصناعات الاستراتيجية.

تعليق واحد

  1. الجيش لو عايز يعمل اسناد او ما يعمل اسناد للاقتصاد مافي مشكلة بشرط أن لايمتلك غير مصانع منظومته الدفاعية وأن تكون تحت ولاية وزارة المالية اما صلصلة ولحمة وبطيخ تكون قيادات الجيش اختارة طريقها في التجارة والبزنس وتأسيس دولة داخل دولة كما هو حاصل الان ده لعب على الدقون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى