أخبار السودان

مباحثات بين السودان وجنوب السودان حول الترتيبات المالية للنفط

الخرطوم: الراكوبة

وصل للخرطوم وزير البترول بدولة جنوب السودان يوم الثلاثاء، يرافقه وفد فني لبحث سبل تطوير التعاون الفني في مجال البترول بين البلدين.

ورحب وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن بالزيارة ووصفها بالمهمة لدفع وتطوير آفاق التعاون بين الدولتين، معلنا  جاهزية السودان لتقديم كافة المساعدات الفنية وتسهيل انسياب معدات حقول دولة الجنوب عبر ميناء بورتسودان وتطوير الخدمات وتبادل الخبرات مشيراً الي العمل المشترك للأتيام الفنية في حقول البترول.

وأكد  خيري, استعداد السودان للتعاون التام في مجال تطوير زيادة الانتاج النفطي بدولة جنوب السودان وتحقيق كل الطموحات في استغلال الموارد لمصلحة الشعبين.

من جانبه, ثمن وزير البترول بحكومة جنوب السودان فوت كانق شول حفاوة الاستقبال، وقال الهدف من الزيارة الوقوف على انسياب معدات حقول البترول بدولة السودان عبر ميناء بورتسودان والتي تساعد على استئناف العمل وإنتاج النفط من مربع (5A) حقل ثرجاث بولاية الوحدة و كيفية نقلها الى دولة جنوب السودان.

وأضاف: ” كذلك نحن نريد استئناف المرحلة الثانية في حقول الوحدة، بجانب مناقشة الترتيبات المالية حول TFA حتي نصل الي حصيلة توافقية بين الطرفين، والعمل المشترك بين الدولتين في تطوير صناعة النفط وتحقيق مصالح الدولتين”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..