أخبار السودان

المعونة الاميركية تكشف تفاصيل مساعداتها لمتضرري الفيضانات بالسودان

الخرطوم- نادرة مهدي

أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (المعونة الامريكية) أنها نقلت إمدادات إغاثة ماسة لمساعدة حوالي 15 ألف أسرة متضررة من الفيضانات بالسودان عن طريق جسر جوي امتد ليومين.

ووصلت الإمدادات إلى الخرطوم في يوم 19 و 20 سبتمبر الجاري وتم نقلها جواً من المستودعات التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في “إيطاليا والإمارات” عبر رحلات طيران تجارية ومستأجرة، بحسب بيان ممن الوكالة.

وقال البيان الذي تلقته (الديمقراطي) إن مجموع مواد الإغاثة 155 طنًا من مواد الاغاثة، تشمل 1500 لفة من الأغطية البلاستيكية توفر مأوى طارئًا لـ 75 ألف شخصاً، و30 ألف بطانية و30 ألف وعاء للمياه.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة تعمل بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة وشركاء آخرين لتوزيع الإمدادات الحيوية للمجتمعات المتضررة من الفيضانات.

وأضاف “هذه الجسور الجوية عبارة عن مساعدات إضافية قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لما قامت بتقديمه سابقا لدرء آثار الفيضانات من خلال شركائها من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وتشمل الغذاء ومستلزمات النظافة وغيرها من الضروريات الحرجة”.

وأكد البيان استعداد حكومة الولايات المتحدة للاستجابة في أوقات الأزمات والوقوف إلى جانب شعب السودان خلال هذه الكارثة التي تضرر منها أكثر من 730 ألف شخص، فيما يستمر الرقم في الاترفاع.

الديمقراطي

تعليق واحد

  1. دولة عصابة اليانكي منافقة وانتهازية،هاهي ترسل بلاستيك للشعب الذي تحاصره وتعاقبه من أجل ابتزازه و ََََََاخضاعه لقبول شرورها المعروفة، دولة عصابة اليانكي لا تعطي شي دون مقابل، وبل تأخذ اكثر مما تعطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..