أخبار السودان

اجتماع تنسيقي لتنفيذ مشروع تعزيز وبناء السلام في (طويلة) بقيمة 4 ملايين دولار

بحث الاجتماع التنسيقي لحكومة ولاية شمال دارفور ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية حول مشروع تعزيز وبناء السلام المجتمعي بمحلية طويلة والذي انعقد اليوم بقاعة اجتماعات وزارة المالية بالفاشر، بحث كيفية تنفيذ خطط مشروعات السلام المجتمعي وآليات تنسيق ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات بطويلة والتي تبلغ تكلفة تمويلها (4) ملايين دولار.

وأكد ، الأمين العام لحكومة الولاية الذي رأس الاجتماع الحافظ بخيت محمد أن دارفور دخلت الآن مرحلة جديدة قوامها الأمن والسلام المجتمعي، الأمر الذي قال إنه يحتم على الجميع العمل من أجل تعزيز ودفع جهود التنمية والاستقرار، مشيدا بالجهود التي تقوم بها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه بناء السلام المجتمعي بالولاية.

وأشار بخيت إلى أن تلك الجهود تؤكد بجلاء حالة الاستقرار الأمني الذي تعيشه دارفور عموما وشمالها بوجه خاص، مناشدا المجتمعات المعنية بمشروعات وبرامج تعزيز السلام المجتمعي بالولاية بالتعاون التام من أجل أن ترى تلك المشاريع النور.

من جهته قال مدير وزارة المالية والقوى العاملة العام محمد موسى يحيى إن مشروع تعزيز وبناء السلام المجتمعي الذي ستدعمه وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بمحلية طويلة سيحدث تحولا كبيرا في مختلف المناطق التابعة للمحلية.

وكان مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة المالية بالولاية دكتور محمد زكريا قد استعرض المشروعات الإنسانية والخدمية والتنموية التي يتضمنها مشروع تعزيز بناء السلام المجتمعي بمحلية طويلة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وأبان د. زكريا أن التكلفة الكلية للمشروع تبلغ (٤) ملايين دولار تتم بتمويل مشترك من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..