أخبار السودان

مدني عباس: قضايا العاملين بكنانة ستجد الأولوية من وزارة الصناعة

أكد وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني أن قضايا العاملين بشركة سكر كنانه تعتبر من أولويات الوزارة وجارٍ تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة التسييرية وحكومة ولاية النيل الأبيض وإدارة الشركة.

وقال مدني خلال مخاطبته بمدينة كنانة بولاية النيل الأبيض فض اعتصام العاملين بشركة سكر كنانة إن هنالك خطة مرحلية لتنفيذ المطالب وفق جدولة واضحة بمتابعة اللجنة التسييرية وبضمان حكومة الولاية ووزارة الصناعة واللجنة المركزية للحرية والتغيير.

من جهته أكد والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل وراق أن الولاية لن تألو جهدا في انتزاع حقوق العاملين بشركة سكر كنانة، وتسعى بكل السبل لإنفاذ مطالب العاملين المعتصمين بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، واستنكر وراق السياسات كافة التي تتبعها إدارات المشاريع الاستثمارية لانتهاك حقوق عامليها، وقال إن أي مشروع استثماري لايحترم مواطن الولاية ويراعي حقوقه في التنمية لا مرحب به في النيل الأبيض. وأضاف والي ولاية النيل الأبيض أنه تمت الموافقة على كل المطالب العاجلة للمعتصمين والتي ستجد الرعاية والاهتمام والمتابعة من قبل حكومة الولاية.

فيما حيا عضو اللجنة المركزية لقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ المعتصمين على نضالهم ووقوفهم في هذا الميدان (34) يوما، وقال إنهم في الحرية والتغيير يقدرون هذه الوقفة السلمية ويؤكدون حرصهم على نجاح هذه المشاريع القومية التي لا قيمة لها دون العمال.وجدد الشيخ حرصه على إنفاذ المطالب التي تم الاتفاق عليها عبر الآلية المشتركة، مشيدا بحكومة الولاية ووزارة الصناعة لموقفهما المشهود للدفاع عن حقوق العاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..