أخبار مختارة

اتفاق بين “الميرغني” و”مناوي” على تغيير الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية

اعتمدا اتفاقا يحوي 16 بندا..

الخرطوم: الراكوبة

اتفق رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني ورئيس حركة جيس تحرير السودان مني أركو مناوي على تغيير الحاضنة السياسية للفترة الانتقالية “قوى الحرية والتغيير”.

وأمن الطرفان في مذكرة تفاهم وقعا عليها اليوم بمكان اقامة الميرغني بالقاهرة، على تغيير الحاضنة السياسية واستبدالها بقوى سياسية تشمل القوى غير الموقعة على وثيقة قوى الحرية والتغيير حسبما ينص البند العاشر من المذكرة.

ووقع الطرفان على مذكرة تفاهم اليوم تحتوي على اكثر من ١٦ بند حيث وقع من جانب الحركة رئيسها اركو مناوي ومن جانب الاصل جعفر الميرغني.

ونصت الاتفاقية في معظم بنودها على قضايا عامة محل اجماع لكل الشعب السوداني حيث امن الطرفان على وقف الحرب وتبي خيار السلام والتمسك بوحدة وسلامة السودان. و

وكانت “الراكوبة” قد انفردت  بنشر خبر عن مغادرة مناوي بصحبة القيادي الاتحادي معتز الفحل الى القاهرة لتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

‫19 تعليقات

  1. مع اني ابغض ما يسمى بالحاضنة السياسية ايما بغض، الا ان هذا الميرغني و ذاك المناوي ليسا الرجلين المرجو منهما اصلاح. خصوصا الديناصور الميرغني.

  2. (واستبدالها بقوى سياسية تشمل القوى غير الموقعة على وثيقة قوى الحرية والتغيير حسبما ينص البند العاشر من المذكرة)؟؟؟؟؟؟؟ يعني استبدالها بكيزان الشعبي وحاتَم السر واشراقة والدقير واحمد بلال والتجاني السيسي ومسار وغيرهم من الارزقية والانتهازية؟؟؟؟ بعدين مناوي المرتزق تجي توقع مع الحرية والتغيير وبعد ضمنت منصبك تكون عايز تشوتهم؟؟؟؟

  3. مناوب وخليل لا وزن لهم وسيكونون خميرة عكننة.
    مناوي انتهازي وعميل سعي الي حميدتي في عقابيل مجزرة القيادة ولا وزن له علي الارض. يجب طرده والتركيز علي النفاوض مع الحلو وعبدالواحد مع حل مشاكل الارض في دارفور وارجاعها الي اهلها.

    1. احييييييييييييك يا مان … مناوي هذا عبارة عن تاجر قضايا دارفور ليس الا ..لا وزن له علي الارض ويجب تخطيه

    2. كم قبض مناوي من الميرغني؟؟ مناوي يوقع اتفاق مع الحرية و ثم يذهب للميرغني لتغيير قحت ..شيء غريب…مناوي اصبح يتاجر لدارفور فلابد من طرده من قحت..ماذا يفعل الميرغني في مصر ..لم نسمع ابدا ريس حزب يدير حزبه بالريموت كونترول و لمدة عشرين عاما من خارج السودان…لقد انتهي الحزب و الي الابد


  4. اتفق رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني ورئيس حركة جيس تحرير السودان مني أركو مناوي على تغيير الحاضنة السياسية للفترة الانتقالية “قوى الحرية والتغيير”.”
    بس تغيرو الحاضنة السياسية بيكم كدا ساى انتو قايلنا فوضى
    واحد مساعد ياي ادمن التسكع فى الفنادق واصيح خميرة عكننة و وشيخ طريقة سقط حزبه مع المخلوع. اما عجائب

  5. واستبدالها بقوى سياسية تشمل القوى غير الموقعة على وثيقة قوى الحرية والتغيير حسبما ينص البند العاشر من المذكرة
    من لم يوقع على الوثيقة هم :
    عمك ابو جلابية زعيم حركة الفتة
    جماعة على الحاج
    جماعة غازي
    مبارك الفاضل
    اجنحة حزب الامة على راسها مسار ونهار
    جماعة حزب الشنطة
    جماعة غندور ….واخرين ….
    مبروك عليك الجماعة ديل يا مناوي ….على فكرة ايام وجودك في القصر …اتصل بي سماسرة لشراء مزرعة لك كانت معروضة للبيع … كنت انا وكيلا عليها ….واعلنت عنها في الصحف ….تقع جوار الكبري بمنطقة الحلفايا مملوكة لاحد الاسر الامدرمانية الثرية …ولم يعاود هؤلاء السماسرة الاتصال بي لاحقا ….ان شاء الله المانع خير

  6. (واستبدالها بقوى سياسية تشمل القوى غير الموقعة على وثيقة قوى الحرية والتغيير حسبما ينص البند العاشر من المذكرة)؟؟؟؟؟؟؟
    مسكين مساعد الياي اتلمى مع مساعد الحلة واللتنين واحد فيهم عارف الجاب قحت حاضنة شنو؟ حاضنة الحكومة يا مساعدية ما بتغيرها إلا المليونيات الزرعتها! اسألوا العسكر البرهان وحميدتي وكباشي كان يوافقوا يوقعوا معاكم!!

  7. هههههههه

    والله عشنا وشفنا…..يامساعد الياى …كمسارى الحلة مع إحترامى لكمسارى الحلة وإحتقارى للانتهازى اركو منى مناوى….الذليل الراكع تحت اقدام المجرررررم الاجنبى العميل حميررررتى الذى قتل اهله وشتت شملهم واحتل ديارهم وحواكيرهم وجعلها غنيمة للتشاديين

    اما الديناصور العميل والربيب للمصاروة اعدائنا الازليين …ده زمانه فات وغنايو انتحر

    المتعوس(الميرغنى) على خائب الرجاء(مساعد الحلة)….تبا لكما

  8. لقاء التعيس بخايب الرجا. يا تافهين يا خونة يا عواليق يا عواطلية لماذا في القاهرة ألم تكن الخرطوم أحق. ما هو المانع من أن يتم ذلك في الخرطوم هل فيكم واحد مطلوب لأي قضية في الخرطوم. ولا حب الرمرمة على موائد البخلاء ثانيا [اي صفة يدعو مناوي عبد الفتاح السيسي لحضور مراسم توقيع الإتفاق أليست الحكومة التي سيكون جزء منها هل التي يحق لها تدعو فلان وتترك علان حسب يده وسهمه في تحقيق هذا الاتفاق أم حب الرمرمة في قصور الرؤساء. كلكم خونة وسوف يلفظم هذا الشعب بعد قليل وأحسن تدفنوا أسلحتكم في صحراء دارفور لأن من تربى على فتات الموائد لا يستطيع العيش خارجه. أنتم سوف لأن تنفذوا هذه الاتفاقية لأنها سوف لن توفر لكم السفر كما تحبون والاقامة في الفنادق. أرهن إدارتك عند السيسي يا خاين انت والميرغني والله فعلا اتلم التعيس مع خايب الرجا وفاقد الشيء لا يعطيه المرغني ما عنده ليك شيء

  9. دولة لازم تتصدر قائمة التخلف والفقر بجدارة…،
    ولابد ان تكون كذالك مادام هؤلاء(….) لهم قول فى الشآن العام، ولهم حمالين جزم.
    مكانهم السجون وحبل المشنقة فى اي بقعة بها بشر محترم…
    كاذبهم…، مع كل من جلس على العرش، واراد شرا بالوطن، فرس، ترك، مصري، انجليز، مستعمر، عسكر، حزب، لصوص، كيزان…، لايهم مادام نصيبه محفوظ.
    مُعقدهم…، جاهل غبي به كل عقد وامراض افريقيا، لايهمه شئ مادام هو رئيس…، رئيس مافيا، رئيس عصابة، رئيس نُقلتية، رئيس خدم…، لايهم مادام لبس بدلته.

  10. و المرغني ومناوي دخلهم شنو في الحاضنه السياسه .. في واحد فيهم كان حرس ليهو ترس ولا واحد منهم صباها في القياده العامه .. الذين يريدون اختطاف الثوره دي احسن ليهم يمشي بعيد ويرعو بقيدهم …

  11. رغم أن كلكم فشنك سواء حاضنة حالية أو حاضنة جاية .. قوى الحرية والتغيير (الحاضنة السياسية) للحكومة هي من وقعت الوثيقة الدستورية الذي يحكم الفترة الانتقالية مع المجلس الانتقالي ، فلا مجال للتغيير ، إنت موقع على الحرية والتغيير وموقع على إتفاقية سلام يا مناوي من حق تجي لكن ما من حقك تجيب لينا كما ناس الميرغني وبعد شوية المؤتمر الوطني

  12. للذين بستغربون ان الارزقى العميل اركو مناوى يذهب للقاهرة دائما لماذا؟؟؟

    القاهرة هى من امدت مناوى بالسلاح والعربات المصفحة فى معركه مع الكيزان المجرمووون قبل ان (ينبطح لهم على بطنه وميطى)
    وسبق ان عرض المجرمون الكيزان صور للمدرعات المصرية ….عليه هذا المناوى ان يظل عميلا للمخابرات المصراوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..