أخبار السودان

والي الشمالية تؤكد على معالجة مشاكل قطاع التعدين

دنقلا: الراكوبة

أكدت والي الولاية الشمالية البروفسيور آمال عز الدين, استمرار جهود الدولة وحرصها علي معالجة كافة المشاكل التي تواجه قطاع التعدين والاستفادة من عائداته في دعم مجالات التنمية والاقتصاد وترقية الخدمات الاساسية للمواطنين .

وترأست آمال يوم الأربعاء,  الاجتماع المشترك الذي ضم شركات التعدين العاملة في محلية حلفا.

واشادت آمال, بدعم ومساهمات شركات التعدين لمشروعات الولاية المختلفة من خلال المسؤولية المجتمعية من اجل خدمة المواطن وتحقيق الرضا المجتمعي، وشددت على ضرورة احكام التنسيق بين الولاية والمحليات والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وشركات التعدين العاملة في الولاية الشمالية بما يساهم في حل قضايا الشركات ودفع مسيرة العمل والانتاج وانفاذ مشروعات المسؤولية المجتمعية ودعم ايرادات الولاية .

وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تواجه قطاع التعدين وملف المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين العاملة في الولاية الشمالية.

من جانبه اكد مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة على ضرورة الاهتمام بقطاعي الزراعة والتعدين باعتبارهما الركيزة الاساسية لدفع عجلة التنمية والاقتصاد والتطور المنشود بالولاية، وشدد على إعادة تشكيل مجلس المسؤولية المجتمعية ورصد مال المسؤولية المجتمعية واختيار المشروعات بدقة من المحليات وان تتسق المشروعات التي تنفذها شركات التعدين ضمن المسؤولية المجتمعية مع موازنة الولاية للعام المقبل وان تلتزم بعض شركات التعدين بسداد ما عليها من مديونيات خلال العام الماضي والعام الحالي. ر

من جهته أوضح مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية  ان الاجتماع كان ناجحا ومثمرا وخرج بعدد من التوصيات والموجهات من بينها الاسراع في تشكيل مجلسي تنسيق التعدين والمسؤولية المجتمعية من اجل معالجة الكثير من القضايا التي تواجه قطاع التعدين والعمل على تطويره والاستفادة منه في دعم برامج ومشروعات الولاية التنموية والاقتصادية والخدمية.

وقال ان الشركة تعمل في مجالات التحصيل والبيئة والسلامة ومتابعة ملف المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين من واقع الالتزام الاخلاقي في المقام الأول والاتفاقيات والعقود المنصوص عليها ثانيا، واضاف ان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والمحليات والشركة السودانية للموارد المعدنية وشركات التعدين العاملة في الولاية الشمالية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..