أخبار السودان

الوساطة: دعوة “السيسي” و”ديبي” لمراسم توقيع اتفاق السلام بجوبا

الخرطوم : الراكوبة

قال عضو الوساطة د. ضيو مطوك  ان السلام هو الإعلام نفسه مبينا انه وفي تجارب كثيرة لعب الاعلام الدور الاكثر تاثيرا “إما موجبا وإما سالبا” في توصيل رسالة السلام للمجتمع .

وأشار مطوك خلال مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء مساء الأربعاء, للحديث حول (دور الإعلام في التعريف ببنود الاتفاقية والتنوير بها في مسيرة السلام ) الى ضرورة تملك الإعلام للمعلومة الصحيحة، وقال ان الإجتماع الذي إلتأم اليوم بفندق السلام روتانا بين الوساطة والوفد الحكومي ووفد مقدمة الجبهة الثورية ناقش الورقة النهائية لإتفاق السلام للأطراف الموجودة بالخرطوم والمتمثلة في حكومة السودان والجبهة الثورية.

وأضاف أنه من المتوقع عرض هذه الورقة النهائية على الأطراف غير الموجودة بالخرطوم خاصة على حركة تحرير السودان بقيادة أركو مني مناوي وبعض الحركات الأخرى الموجودة في جوبا .

وقال مطوك ان قضية تنفيذ اتفاق السلام في غاية الأهمية، لتاثيراتها المباشرة على الاقتصاد والتنمية ومعالجة مختلف القضايا مثل النزوح  واللجوء ولا يمكن الجلوس على منبر وعقد مفاوضات في قضية لا يمكن تنفيذها، وأشار الى انه من الضروري لدول الإقليم وأصدقاء السودان الإجماع على ضرورة دعم تنفيذ إتفاقية السلام .

وقال: “نحنا كلجنة وساطة حضرنا للخرطوم بتكليف من  الرئيس سلفاكير ميار ديت بغرض تقديم الدعوات لرئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك واعضاء الحكومة حيث شملت الدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, والرئيس التشادي ادريس دبي, للمشاركة في الحفل الختامي للسلام المقام في جوبا مطلع أكتوبر المقبل .

‫2 تعليقات

  1. لماذا لم تدعو ابي احمد يا لجنة الوساطه؟؟
    لماذا قدمت الدعوه للمصري السيسي؟؟
    مصر التي تتأمر علي السودان… دوما وتحتل ارضنا ومازال بعضنا يلهث كالكلب خلفها….!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..