أخبار السودان

وزارة المالية: معالجة الأوضاع الاقتصادية لا تتم بين عشية وضحاها

أعلن وزير المالية د.جبريل إبراهيم بأن سداد متأخرات السودان لدى البنك الدولى ستفتح الباب للتعامل مع المؤسسات الدولية الأخرى.وقال جبريل خلال تدشين عودة تعامل السودان مع مؤسسات التمويل الدولية مساء اليوم (الشعب السوداني كسب بمسحه للمتأخرات و الخطوة تفتح الباب للتعامل مع المؤسسات الأخرى).

وأوضح أن الموارد التي ستأتي من البنك الدولي و المؤسسات الأخرى ستوجه للأولويات التي حددتها الحكومة و على رأسها مياه الشرب و التعليم و الصحة.وقال جبريل (مخرجنا الحقيقي في الزراعة و سنخصص موارد للتنمية الزراعية و بالتالي للتنمية الصناعية لارتباطهما بعضهما البعض).

وأكد أن الحكومة ساعية لمعالجة كل المتأخرات، وقال (لا ندعي عدم معاناة المواطن و نحن ساعين لمعالجة الوضع و هو قديم و متراكم و معالجته لا يأتي بين عشية و ضحاها لكن نحن متجهين لاصلاح اقتصادنا و توفير خدمات) وأضاف (كل المجالات ستتحسن في وقت معقول و العبء قديم يحتاج لكمية من الجهد).

الجريدة

‫3 تعليقات

  1. برضو صلاح كرار كان قال لينا (ثورة الإنقاذ ما جات ومعاها عصا سحريه) طبعاً الكلام ده قالوا لما إنفلت عقاله هو بوصفه رئيس اللجنه الإقتصايه فى ذلك الوقت وجبريل يتحدث الآن عن يوم وليله فنقول له قول الإعلامي الشهير محمد سلمان (يا راااجل؟!! )سعادتك جايينا ميطي لا خطه ولا برنامج لفتره زمنيه تبل آشواقنا؟!! على كل نشكرك على بشارتك لينا (إن شاء الله لما نقدر نلحس كوعنا الإقتصاد حيتصلح.. مش ده قصدك برضو؟!!) وربنا يقدم الفيهو الخير!!

  2. رجل علي قدر المنصب والمسؤولية تماما ناجح مهذب مؤهل كفؤ كل سياساته التي تبناها تعكس انه فعلا من الكفاءات الحقيقية افضل من قدمته ثورة الشعب الي الان لم تكتمل الفترة التي توفر شروط الحكم علي نجاحك من فشلك لكن كل المؤشرات ايجابية ومبشرة بعون الله فيما عداك انت ووزير الري فالكل فاشل ولا يستحق المنصب الذي اقتلعه ولم يستحقه بكفاءته ، الشيوعيين نجحوا بجدارة في ادارة الفشل واتضح انهم ناشطون لا غير خدعونا بانهم خبراء في الاقتصاد وووووو لكن طلع كيسهم فاضي بمن فيهم كبيرهم حمدوك فهاولاء سقطت اوراقهم في بدايات الربيع ولم ينتظروا حتي الصيف تزرعوا بالنظام البائد وووو وعلقوا فشلهم الباين حتي لكفيف البصر كنا نراهم كل يوم في الاعلام يخادعون ويخدعون وكنا نعلم انهم كذابون وليس لديهم مايقدمونه اتيت انت وفي صمت وفترة قصيرة بدأت الامور تسير من حسن الي احسن مع كل خطوة تخطوها اصبحنا نثق في كل ماتقول وابشرك باذن الله اذا اتت الانتخابات فالكل سمنحك صوته شكرا ووفاءا لك

    1. الأخ راكب من وين؟!! الراجل بقول ليك تور تقول احلبوا؟!! يعنى بالعربي الفصيح مشاكلنا الاقتصاديه ما بتتحلي بين ليله وضحاها نوع الكلام ده نحن شبعنا منو، الوزير لم يتكلم عن برنامج او خطه تنفذ وقال لينا لوكو الصبر بس اما حكاية مشكلة الإقتصاد لن تحل بين ليلة وضحاها حافظنها صم لم واى طفل فى الصف الابتدائى ممكن يسمعا ليك و(يعمل بصمت) شنو البتتكلم عليهو ده سعادتو اول ما عين وزير (عطس) وتكلم مع شعبو وطمئنهم على أن كل شئ حيكون بخير وطبعاً كلنا عارفين شعب جبريل هم منم بالضبط نفس طينة الكيزان فما عداهم ليسو شعوباً فى نظر جبريل كما كان الحال فى زمن الكيزان الله لا اعادهم،، المتوقع جبريل سوف يكون نسخه ارداء من الكيزان خاصة بعد ما أظهر فى خطاب (العطس) عنصريته الفجه الكيزان على الآقل كانوا لمامه من شعب السودان والايام بيننا ياصديقي!!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..