أخبار السودان

الطاقة والتعدين تلغي امتياز لشركتي تعدين بولاية البحر الأحمر

الخرطوم:
الغت وزارة الطاقة والتعدين ممثلة في رئاسة قطاع التعدين اتفاقيتي امتياز مع شركتي تعدين تعملان في ولاية البحر الأحمر.وأصدر وزير الطاقة والتعدين المُكلف خيري عبدالرحمن بناءً على توصية من وكيل قطاع التعدين بالوزارة د. محمد يحي عبد الجليل قراراً بالغاء اتفاقية الامتياز الموقعة مع شركة “التوكل للحلول المتكاملة ” التي تملك مربع (2A-1) للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الأحمر، كما أصدر الوزير المُكلف قراراً آخر بإلغاء اتفاقية امتياز مع شركة (SMT) المالكة للمربع (6k) بولاية البحر الأحمر .
وقال وكيل قطاع التعدين بوزارة الطاقة والتعدين د. محمد يحي، إنه وفقاً للقرار الصادر أمس فإن سبب إلغاء الاتفاق مع شركة التوكيل يعود لمخالفتها الشروط والضوابط المقررة وفقاً قانون تنمية الثروة المعدنية لسنة 2015 وذلك عقب انتهاء مدة إنذار الشركة دون إزالة الأسباب وفقاً لنص المادة (17) فقرة (2) من الاتفاقية.
فيما كشف أن قرار إلغاء الاتفاق مع شركة (SMT) يرجع إلى فشلها في بدء أعمال الاستكشاف بالمربع خلال المدة المنصوص عليها في المادة (11/2) من لائحة تنظيم استغلال المعادن لسنة 2016 بجانب الفشل في تقديم برنامج العمل والميزانية في المدة المنصوص عليها بالإضافة إلى فشلها في تقديم التقارير الفنية والمالية الواجب تقديمها بجانب عدم استجابة الشركة للإنذارات والدعوات المقدمة للطرف الثاني لمراجعة موقف الشركة فيما يتعلق بالمخالفات.
وطالب وزير الطاقة والتعدين وفقاً للقرار وكيل قطاع التعدين ومدير هيئة الابحاث الجيولوجية وجهات الاختصاص اتخاذ ما يلزم لتنفيذ…الجريدة
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..