أخبار مختارة

صندوق النقد الدولي يقر برنامج الإصلاح الخاص بالسودان

أقر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، برنامجا اقتصاديا لأجل 12 شهرا أعده السودان مع سعيه لبناء قدرته على تنفيذ إصلاحات، وهو شرط رئيسي للإعفاء من ديون في نهاية المطاف.

واتخذ صندق النقد الدولي قراره بشأن السودان في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

وقالت أنطوانيت ساييه نائبة المدير العام للصندوق إن انتقال السودان إلى حكومة انتقالية منحه “فرصة لإجراء إصلاحات أساسية لمعالجة اختلالات كبرى في الاقتصاد الكلي والتمهيد لتحقيق نمو شامل”.

وذكرت ساييه أن ديون السودان الخارجية الهائلة والمتأخرات القائمة منذ فترة طويلة ما زالت تحد من قدرته على الاقتراض الخارجي بما في ذلك من الصندوق، فيما يؤكد ضرورة تعزيز اقتصاده وتنفيذ إصلاحات وتسوية المتأخرات…العين

‫5 تعليقات

  1. نسمح للصندوق بملاحقة ومصادرة كل المال المنهوب من قبل سدنة الساقط، لتسديد مستحقاته وديون الدول الاخرى لدى دولة السودان، واعادة الباقي.

  2. (ديون السودان الخارجية الهائلة والمتأخرات القائمة منذ فترة طويلة ما زالت تحد من قدرته على الاقتراض الخارجي )- ما هى الدول صاحبة هذه الديون ؟الم يكن من الاجدى للدول العربيه(الاسلاميه) صاحبة جزء كبير من هذه الديون أن تسقطها خاصة وأنها ربويه من الدرجه الاولى.

  3. “يااا خساره” . . . اصبح السودان من شيمته . . . الدين و”الشحته ” , وبرغم ماحبانا الله به من خير . . . نري الحكومه تتبني الكوارث ومصائب البلاد كوسيله للتسول . . . حسبنا الله ونعم الوكيل .

    ” . .وقالت أنطوانيت ساييه نائبة المدير العام للصندوق إن انتقال السودان إلى حكومة انتقالية منحه. . .” نعم هو منحه للبنك الدولي . . . ومحنه للسودان . . . ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا . . .

    كيف لا تكون منحه للبنك الدولي . . . ووزيره الماليه تسلمهم الدجاجه التي تبيض ذهبا . . . في طبق وهي مطأطأة الرأس . . . حسبنا الله ونعم الوكيل . . حسبنا الله ونعم الوكيل . . . ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    Atef: ” نسمح للصندوق بملاحقة ومصادرة كل المال المنهوب ……………..، واعادة الباقي.” .
    “وبكل عفويه . . . لن يتبقي الا الدين . . .قد يعفو البنك الدولي عن الفوائد . . . اذا تكرم . . . ويبقي الدين . . . لتتوالد الفوائد مرات ومرات . . ولن نخرج من هذه الدوامه”

    صلاح الدين حامد: ” . . من الاجدى للدول العربيه(الاسلاميه) صاحبة………. هذه الديون أن تسقطها …”
    حتي نتمكن من الاقتراض مره اخري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حسبنا الله . . . ونفوض امرنا لله . . . انا لله وانا اليه راجعون

    1. يا اخوانا الله ما تدخلوهوا فى الموضوع ده الله القالوا انو البدين يدفع دينو و الله ما خلانا ام فكو ساكت ادانا أحسن ارض و دهب و خلافه يبقى العنوا الإدين القروش و ختاها فى جيبو و جاب بيها سلاح حارب بيه الجوه البلد و البره.
      نعم الحكومه الانتقاليه نعمه و فرصه لوضع اساس جديد و قوى للدوله اما البيقولوا دى حكومه ما منتخبه و البلد ما فيها برلمان و مافى دستور وده كله لازم يحصل فى الاول بكره بيخسر كل شئ لو معتمد على أحزاب السجم و الرماد تعمل ليه الحاجات المهمه دى .
      حمدوك فى السنه الاولى كلها كان بيعمل على تأمين الثوره و ده كلف مجهود جبار عماده كسب الحمايه من الخارج و ضم البلد للامم العاقله !!!
      اى واحد فيكم اليوم بينوم قفا و ما خايف يحصل إنقلاب عسكرى تانى ده العملوا حمدوك .
      انا بقول الحكومه و العسكر يقعدوا فى السلطه لغايه ما يتعمل دستور دايم غير قابل للتغيير و الاحزاب تنتهج طريق مغاير لى أفكارهم بتاعه الستينات و القياده بالوراثه و العبط اللسع قاعدين يعملوا فيهو ده و أتمنى انو النظام الجديد يضمن و يحدد بوضوح مشاركه العسكر فى السلطه و الاهم هو انو المواطن فرد فرد يعيش العدل و الامن و حق الشراكه فى كل شئ.
      ده الكلام الحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..