أخبار السودان

الحرية والتغيير تجتمع لبحث مخرجات مباحثات البرهان في ابوظبي

تعقد قوى الحرية والتغيير اليوم الجمعة اجتماعاً لبحث نتائج مباحثات الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي، ووفد أمريكي في الإمارات خلال الأيام الماضية.

وعاد إلى السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن قاد وفد السودان في مباحثات مع الجانب الأمريكي، استغرقت ثلاثة أيام.

في هذا السياق أكد مجلس السيادة السوداني، أن رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بحث مع الجانب الأمريكي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، عدداً من القضايا الاقليمية وفي مقدمتها مستقبل السلام العربي الاسرائيلي، الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة ويحفظ حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وفقاً لرؤية حل الدولتين، والدور الذي ينتظر أن يلعبه السودان في سبيل تحقيق هذا السلام.

وأوضح مجلس السيادة السوداني، أنه سيتم عرض نتائج هذه المباحثات على أجهزة الحكم الانتقالي، بغية مناقشتها والوصول إلى رؤية مشتركة حولها تحقق مصالح وتطلعات الشعب السوداني.

ولفت مجلس السيادة السوداني، إلى أن المباحثات اتسمت بالجدية والصراحة، وناقشت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والقيود الأخرى التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على المواطنين السودانيين، مثل حرمانهم من المشاركة في برنامج تأشيرة الهجرة العشوائية، وقانون سلام دارفور وغيرها.

وكالات

‫3 تعليقات

  1. ومتى سيتم هذا التنوير ؟والى متى سيتركوا الشعب نهبا لتحاليل من أناس عده (منها الصحيح وأكثرها غير دقيق) بالسوشيال ميديا واخبار مغلوطه بجريدة الشرق الاوسط الالكترونيه؟زمن الدسديس والغتغته انتهى كما قال حميدتى (الشخص الغير متعلم -فمل بالك عن هؤلاء الذين حضروا هذه الاجتماعات حملة الشهادات العليا!!!! ) .موضوع التطبيع مع اسرائيل ليس من اختصاصات هذه الحكومه (ضع 10 خطوط تحت تلك الجمله).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..