أخبار السودان

معاريف: السودان وعُمان سيوقعان اتفاق تطبيع الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، النقاب عن وجود تقدم كبير في المباحثات بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكل من عمان والسودان، بشان توقسع اتفاقيات سلام وتطبيع مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة، صباح اليوم الجمعة، إن هناك احتمالات كبيرة، لأن يتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات بين إسرائيل، وكل من السودان وعُمان الأسبوع القادم.

وأضافت الصحيفة، أنه بفضل دعم وتنسيق الولايات المتحدة الأمريكية، تم تحقيق التقدم في مباحثات تطبيع العلاقات بين إسرائيل، وكل من السودان وعمان.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية الى أن سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة، كيلي كرافت، صرحت بالأمس، أن دولة عربية ستعلن قريبا عن توقيع اتفاق تطبيع مع إسرائيل.

وأشارت معاريف، الى أن العلاقات بين إسرائيل وعمان جيدة، وأن نتنياهو أجرى زيارة سرية للسلطنة بالعام 2018، والتقى خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد.

وكالات

‫3 تعليقات

  1. أن ما ورد بالسوشيال ميديا وصحيفة الشرق الاوسط شئ محبط ومغرض .ليس من حق البرهان أو أى من اعضاء المجلسين أوالحركات المسلحه أن يفرض واقع على الشعب لم يأتى من حكومه منتخبه وبرلمان حر .وما نشر بالشرق الاوسط عن طلب السودان لمبلغ 7 مليار ثمنا للتطبيع …فهو ثمن بخس .هذه مصر القريبه قبضت أكثر من 60 مليار لتنضم لمحور مقاطعة قطر ومباركتها حرب اليمن دون انزال جندى واحد بحرب اليمن . فأن كان الخبر صحيح ؟ فليرفع السودان سقف مطالبه الى أعلى حد : اسقاط جميع ديون السودان الخارجيه واستلام 60 مليار مباشرة فى خزينة الدوله ودفع اسرائيل جميع التعويضات التى تطالب بها اميركا حكومة السودان عن التفجيرات التى اشترطت لازاحة السودان من قائمة الارهاب .هكذا تكون المفاوضات من حكومه ضعيفه كهذه.

  2. قبل ان يشترك السودان فى الحرب مع اسرائيل ضد ايران عليه ان يتزكر حجم الديون الايرانيه فى التصنبع الحربى وما دفعت به ايران لتطوير البنيه التحتيه مستقبلا بالاضافه الى مجهودات تركيا فى هذا الشان ويقارن بين حجم دعم السعوديه التى ترجع الثروه الحيوانيه لاتفه الاسباب ودعم الامارات للمرتزق حميرتى حتى يسلف بنك السودان وما قدمته تركيا وقطر وايران للتنميه فى السودان ( البغله المتابعه الخيل ) ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..