أخبار مختارة

مستشار البرهان: انتظار التفويض في القضايا الحساسة يضيّع الفرص

علمت «القدس العربي» أن مقر سكن رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، شهد لقاء جمع القيادات الأمنية والعسكرية العليا جدا في الدولة بمن فيهم أعضاء مجلس السيادة من العسكريين، دون معرفة سبب الاجتماع، وذلك بعد عودة البرهان ووفد رافقه، من زيارة للإمارات، تحدثت مصادر إعلامية أن من أسبابها التطبيع مع إسرائيل.

وقال مصدر سيادي رفيع المستوى لـ»القدس العربي» رداً على استفسار حول إمكانية رفع السودان من لائحة الإرهاب «سيكون ذلك عاجلا وفي القريب المنظور وليس في وقت آجل»، دون الإشارة لمسألة التطبيع.

لكن مستشار البرهان الإعلامي العميد الطاهر أبوهاجة، قال في مقال نشره في صحيفة القوات المسلحة: «نعم تحتاج كل الخطوات الى تفويض كامل لكن انتظار التفويض في كثير من القضايا الحساسة والملحة ربما يضيع بعض الفرص المتاحة والفرص لا تتكرر. كثير من القضايا يحتاج إلى (وزنة) وتعقل دونما تعجل»، في إشارة لرفض مجلس الوزراء السابق التطبيع مع إسرائيل لعدم حصول الحكومة على تفويض في الوثيقة الدستورية.

حول اجتماعات الإمارات قال إنها «لا تتضمن أسراراً ولا أجندة عسكريين ضد مدنيين، وإنما نوايا صادقة وإرادة قوية ومحاولة وتفكير خارج الصندوق لايجاد حلول خلاقة مبدعة تخرج علاقتنا الخارجية من البئر التي ألقيت بداخلها».
وأضاف «لقاءات أبو ظبي لها ما بعدها وهي ليست استسلاما لأحد ولا بيعا للقضية الفلسطينية وإنما محاولة جادة كغيرها من المحاولات لتأسيس وبناء علاقات خارجية جيدة حكيمة تستوعب المستجدات وتجيب عن كل الأسئلة التي تتحدث عن اين وضع السودان من عالم اليوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..