أخبار السودان

الجالية العراقية بالخرطوم تستغيث بسفارتها بعد منعهم من السفر

أرسل رئيس الجالية العراقية في السودان، صرخة استغاثة للقنصل العام بسفارة العراق بالخرطوم، كاشفاً فيها عن قرارات منع سفر من قبل وزارة الداخلية السودانية لكل عراقي يحمل جنسية سودانية.

وقال رئيس الجالية، إنه تم تشكيل لجنة فحص من السجل المدني لملف كل شخص تم نجنيسه في فترة النظام السابق وتحديداً الأربع سنوات الأخيرة.

وقال رئيس الجالية في استغاثته، إنهم قابلوا اللجنة منذ شهر ولم يسمحوا لهم بالسفر بجوازاتهم العراقية، وأضاف أن حظراً قد تم على كل ممتلكاتهم وأصولها، مشيراً إلى أن الجالية بها رجال أعمال ومستثمرون كبار، فضلاً عن وجود من يحتاجون للعلاج في الخارج وآخرون عوائلهم خارج السودان، وطالب رئيس الجالية في ختام استغاثته بفك الحظر عن جوازاتهم وممتلكاتهم، قائلاً: إن كانت لديهم مشكلة مع النظام السابق فنحن لسنا طرفاً في ذلك.

السوداني

‫3 تعليقات

  1. كل لص سوى كان سوداني أو اجنبي متجنس أو اجنبي لابد من فحصه قبل هروبه، ولكن اخ اللص المخلوع وعدد من اللصوص الكيزان هربو، ولكن علينا بمن هو موجود ولابد من تفحصيهم خاصة الإعراب والارتريين.

  2. الدخل السفارة العراقية هنا شنو القرار يخص كل عراقي يحمل الجواز السوداني يعني ما دام انت حامل الجواز السوداني اصبحت انت سوداني لك حقوق وعليك واجبات .فالواجب عليك ان تنصاع لقرارات حكومة السودان او تتنازل عن جوازها وتاخذ جوازك العراقي او الامريكي وتغادر السودان

  3. مجرد ورود الخبر بغض النظر عن محتواه والاتفاق او الاختلاف معه … امر مريج ومبهج للنفس وشخصيا لاول مرة احس بطعم ان هناك دولة ذات سيادة وتحترم سيادتها واننا نستطيع ان نحكم في بلادنا بان نقول نعم او لا …. رد السفارة العراقية هو رد من تعود على فرض كلامه واراءه على نظام باع له الجواز وبالتالي يمسك عليه الذلة ….. وزارة الخارجية عليها ان تنبه الكل بان يحترموا البلد وان منطق الدبلوماسية هو الذي ينبغي ان يسود .. وليس من حق كائن من كان التحدث والتصريح الا من خلالها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..