أهم الأخبار والمقالات

حميدتي: “شيوخ” البلاد موافقون على التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم: الراكوبة

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو حميدتي, عن موافقة كل “شيوخ” البلاد على التطبيع مع إسرائيل.

وقال بحسب فيديوهات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي يوم السبت, “أي شئ” يخرج البلاد لبر الأمان سنعمل عليه.

 

‫20 تعليقات

  1. منو هم شيوخ البلاد؟؟؟؟؟
    لا للتطبيع والسبب داخلي بحت التطبيع سيزيد من نفوذ العسكر التطبيع سبغري إسرائيل كي تشارك مصر والامارات في الطمع باراضينا لتوطين اللاجئين الفلسطينيين
    ضد التطبيع يا حميدتي وكوافد لا بحق لك الادلاء برايك يا مجرم

  2. السودان كارثته أن العاطفة الدينية فيه جزورها عميقة لدرجة ان تحريكها بخبث يمكّن من يحركها أن يسيطر على الشعب بغالبيته والتضحية بأرواح بنيه بمجرد دغدغة مشاعره الدينية، قد مارس المتهمدي محمد احمد هذه السياسة في القرن التاسع عشر وجمع كل قبائل السودان حوله، وفعلها الفطيسة الترابية النتنة النجسة وسيطر على كل شعب السودان وموارده فاهلكه، ََََََوالأن
    تُستغل هذه العاطفة في تمرير أجندات عبثية لا تفيد السودان بقدر ما تضره. إعطاء الإنطباع بأن موقف السودان من التطبيع مع إسرائيل باعتباره موقف ديني، هو التفاف على الحقيقة التي هي أن دولة عصابة اليانكي تريد السيطرة على السودان َََواحتواء ثورته وكبحهها فيما يتعلق بامتلاكها لسيادة السودان ََََََوحرية قراراته، فتريد أن تملي عليه اموامرها وما عليه سوى الطاعة فقط، وبهذا تكون ثورة شعب السودان مكبلة وعاجزة عن تحقيق ما تطلع إليه ثواره من امتلاك كيانه متمثلاً في إرادته الداخلية والخارجية. التحالف فيما بين عصابة اليانكي وعصابة الكيزان هو تحالف قوى ومتفق عليه، تريد عصابة اليانكي تقديم حجة تتلقفها عصابة الكيزان لوصم الثورة بأنها ضد ما كانت تنادي به عصابة الكيزان من ادعاءات زائفة بأنها تنادي بقيم دينية َوعل رأسها الوقوف ضد إسرائيل واليهود، وفي نفس الوقت يكسب سمسار العقارات في دولة اليانكي أصواتا في الانتخابات ويظهر باعتباره اول من حقق السلام مع أعداء إسرائيل التاريخيين. المتدثر بالعبأة الدينية في المجال السياسي يُعتبر ورقة رابحة لمن يريدون لشعوبهم البقاء في دائرة الاستغفال والجهل وعدم الروج من عالم الفقر والانبطاح لدول مثل دولة عصابة اليانكي الابتزازية الغشيمة.

  3. لا یوجد مثل هذا المنصب فی الوثیقة الدستوریة وقاطعنه حمیدتی مع البرهان من رأسهم.ومثله مثل جمهوریة ارض الصومال وقبرص الترکیة لا یعترف به أحد.

  4. من هؤلاء الشيوخ …عليه تسميتهم !!! هذه ليست من صلاحياتك ولا من صلاحيات أى فرد من المكون العسكرى او المدنى للمجلس .ركزوا على القضايا التى تهم المشاكل اليوميه للمواطن ….وتموا مدتكم التى فرضت على الشعب ثم انقلعوا واتركوا الدوله لمن هو قادر على ادارتها برلمانيا وحكومه منتحبه ….وقتها كل واحد ح يعرف وزنه بالضبط .

  5. شوفوا مصلحة الجماعة فوق الفرد ومصلحتما اقليميا مع جيرانا وهكذا هل اسراءيل جارة لا من الجيران تعرفوهم جيدا لذلك نعود ونقول لا يمكن تجاوز مصلحة الجماعة في العلاقات الدولية ومن يتجاوزها يدفع الثمن غالي جدا ونحن ملتزمون بمحيطنا الاقليمي اولا وجيراننا ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال سددوا وقاربوا يعني ابذلوا جهد في الوصول للسداد اي سد الثغرات والاخطاء وقاربوا اي ان الاقاربين اولى بالمعروف والمودة وشكرا

  6. قد خلا لك الجو فبيضي واصفري
    والله السودان حالته تبكي. سياسته و علاقاته الخارجية اصبح يديرها الشيوخ و حميدتي. البلد اصبح خرابة
    اللهم العن البشير و العن الكيزان و العن الخونة سبب ما حاق بهذا البلد و العن معاهم قحت.

  7. الفلسطتيين حيجوا ويحتلوا السودان بموجب هذا التطبيع لافراغهم من فلسلطين وارسالهم للسودان وحيدعوا السودان دوله عربيه بواسطة ابناء الشمال النيلي الكيزان اللي في السلطه حتى الان ويحاولوا يفرغوا مناطق ابناء الهامش مت سكانها مثل شمال كردفان والقضارف واجزاء من الجزيره ليوطنوا فيها هولاء الفلسطنيين باسم العروبه والدين والاخوه المشتركه وبالتالي سوف يطمع هولاء المشردون في احتلال السودان واضطهاد اهله في وطنهم والاستمتاع بخيراته،كما كان يغريهم البشير ويدعهم يطمعوا في السودان ،فكانوا يستفزون ابناء السودان،انا شخصيا حدث معي كيس مع فلسطيني في مكتبه جامعة النلين فكنت احضر بحث للبكارليوس وهو تقريبا للماجستير فكان احد الزملاء قد سالني عن مجلد في المكتبه بصوت وسط فاجبته بنفس الصوت فنهرني الفلسطيني نهره شديده ان اسكت،فاجبته هل انت سوداني عندك حق في مؤسسات السودان وكيف تنهرني في وطني؟ فسكت فجاء الكيزان المعرصين ليهم مسئولي المكتبه فتحققوا معي كاني مجرم وتركوا الفلسطيني الغلطان، قلت ليهم على السودان السلام فخرجت مكفرن…

    1. شمال منو يا عنصري يا معفن؟هو منو الجاري وراء إسرائيل غيركم كدي شوف في إسرائيل أكثر اللاجئين فيها من ياتو جهة في السودان؟ ما هم اهلك الغرابة ََََََ الزغاة، عقدتكم هي النيل ده، والله لو الله ما عارف كم كان سكنكم قرب النيل، لكن جدعكم في أقصى الغرب، وبعدين يا رمة منو الجاب الكيزان غيركم ومنو الدعم شيخهم. الفطيسة الترابية النتنة النجسة غيركم؟ انتو كارثة السودان.

  8. نحن قطعنا رأس غردون وحرقنا إسماعيل ولد محمد على باشا
    نحن يا ترامب مش من دول الموز
    جيش نابليون لمان فشل فى هزيمة جيوش المكسيك إستعان بكتيبة سودانية ادخلت نابليون للمكسيك
    وطبعا ما محتاج اذكركم عملنا شنو فى الطليان فى كرن
    انا ما بخوف الفسلطينين انا بقول لهم انتم اهل قضية ولن تكونوا كالروسي والألمانى والكرواتى الذى هاجر من وطنه الأصلى لارض فلسطين
    الفلسطينى لن يبيع ارضه ويهاجر للسودان
    عشان يكون الفلسطينى سودانى لازم نغير لونه للون الأسود
    عشان يكون الفلسطينى سودانى لازم ينزل ويتم جلده فى حفل أى زواج سودانى بسوط العنج على ظهره
    ما أفتكر فلسطينى يقبل الخروج من منطقة الهلال الخصيب حيث ينمو شجر التفاح والزيتون وطقس منطقة البحر الأبيض المتوسط عشان يجوا للسودان منطقة حارة جدا فى الصيف قد تصل الى 48 درجة
    يا ترامب أرعى بقيدك وأنت فى شهر نوفمبر باذن الله ساقط ساقط
    وكل الهرجلة التى عملتها انت ونسيبك اليهودى دا مع اليهودى من اصول فلسطينية محمد دحلان مستشار ابن زائد

  9. أولاً، يديك العافية علي هذا التحليل، المنطقي، والضافي، والذي يجب تقديمه للمسؤولين، كل في إختصاصه، للعمل علي تقويم كل هذه التشوهات !!!!!!!!!

    ثانياً، لا أوافقك الرأي، أن وجودنا علي لائحة الإرهاب، ليس ذا بال، وإنما العكس تماماً، هو إن وجودنا علي هذه اللأئحة، لهو ما لهو من أضرار، بليغة، والواجب الحتمي هو العمل علي شطب إسم البلاد منها، بشرط ألا ينتقص ذلك من السيادة، ويُؤثر سلباً علي إمتلاكنا لقرارنا، بالرغم من التقاطعات والتجاذبات الإقليمية والدولية، لأننا لسنا مثل دويلات الخليج الفارسي “الديموقراطية”، التي تنشر الدمار والإرهاب في عدة دول شقيقة، بل نمتلك كل مقومات النجاح والإنعتاق والنهضة، إن تم تحييد كل الخونة الضالين، ليتسيد الساحة، فقط، الوطنيون، كونهم الوحيدون المؤهلون لبناء الوطن !!!!!!!!!!

  10. وانت عشان التفاح ده فاكر فلس طين أفضل من السودان؟ والله الفلس طينيون يحلمون بوطن مثل السودان، وهم هنا اتو بهم الكيزان ومتمليكن مزارع أكبر من مساحة غزة.

  11. # سبحان الله…لقد أصبح رويعي الابل خبيرا اقتصاديا…ومحللا سياسيا…يلتف حوله أساتذة الجامعات ليستانسوا بارائه السديدة..ومقترحاته المفيدة!!!
    # يا هو ده السودان…الثروة عند بخيلهم..والسلطة عند جاهلهم!!! ظلموك يا وطني الظالمون بنوك!!!
    # اصحي يا ترس..لن يسرق الثورة..الحالمون والمجرمون والقتلة!!!

  12. الم تلاحظوا ان حميدتى عمل ليه دقـن ؟ ؟ ماذا يعنى ذلك ؟ ؟ بعدين , حكاية الشيوخ دى كلام الطير فى الباقير . هل هؤلاء الشيوخ وزراء فى الحكومة او اعضاء فى المجلس السيادى ؟ اذا كان هذا الكلام صحيحا فليتكرم السيد / حميدتى باعلان اسمائهم حتى نقوم بمناقشتهم واجراء الحوار معهم لمعرفة الأسباب التى استندوا عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..