أخبار السودان

شمال كردفان تدشن برنامج “سلعتي” للمواد الغذائية

دشن والي ولاية شمال كردفان خالد مصطفي آدم بقاعة المشير سوار الذهب بأمانة الحكومة برنامج سلعتي للمواد الغذائية بحضور أعضاء حكومة الولاية ورؤساء اللجان الإدارية والخدمات ولجان المقاومة.

وأكد الوالي أن برنامج سلعتي مشروع قومي استراتيجي لحكومة الفترة الانتقالية للمساهمة في تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين . واشار الي مساعي حكومة الولاية لزيادة هذه السلع.

وقال إن تدشين البرنامج تزامن مع انطلاقة المؤتمر الاقتصادي القومي الاول الذي يعول عليه كثيرا في وضع رؤية استراتيجية لحل الضائقة الاقتصادية.وتناول الوالي جهود حكومة الولاية في توفير الخدمات الضرورية لكل مناطق الولاية .وأعلن جاهزية الولاية لتمويل مشاريع الشباب والاهتمام بتطوير القطاع الزراعي والصناعي.

من جانبه أكد مديرعام وزارة المالية والاقتصاد دكتور جمال احمد عبد الفضيل الأهمية والحوجه لهذا البرنامج بولاية شمال كردفان الذي يساهم في تخفيف حده الفقر .

وأبان أن برنامج سلعتي برنامج استراتيجي لحكومة الفترة الانتقالية لتوفير السلع بأسعار مخفضة ويساعد على تركيز الاسعار وأعلن جاهزية الولاية لتمويل هذا المشروع ، مبيناً ان البرنامج يحتوي على عدد من السلع الاساسية يتم توزيعها عبر المحليات تتولي لجان الخدمات بالاحياء عبر التعاونيات من خلال ملئ استماره من قبل المستفيدين.

واوضح ممثل قوي الحرية والتغيير الدور الكبير الذي سيلعب هذا البرنامج في سبيل تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين ومحاربة الغلاء في الأسعار.

وأكد ممثل اللجان الإدارية و الخدمات بالاحياء استعدادهم لتذليل هذا البرنامج على أرض الواقع مؤكدين على أهمية التوزيع العادل لكل مناطق الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..