أخبار السودان

وزارة العمل توقّع مذكّرةَ تفاهمٍ مع البرنامج الإنمائيّ للحدّ من الفقر الحضريّ

وقّعَتْ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعيّة، لينا الشيخ، اليوم، مذكّرةَ تفاهمٍ مع البرنامج الإنمائي للأمم المتّحدة؛ للحدّ من الفقر الحضريّ في ولاية الخرطوم، بتكلفةٍ تُقدّر بـ(9) ملايين دولار. ومن المقرّر أنّ يتمّ التوقيع النهائيّ على المشروع، الأسبوع المقبل، في حضور الشركاء المحليّين و”اليونيسيف” و”برنامج الغذاء العالميّ”.

ومن جانبه، أفاد وكيل الوزارة، محمد الشابك، أنّ المشروع يهدف إلى مكافحة الفقر، والتخفيف من الضائقة المعيشيّة ومن تأثير الأوضاع الاقتصاديّة الصعبة على شريحةٍ كبيرةٍ من مواطني الخرطوم، وإلى تعزيز القدرة الإنتاجيّة للمستفيدين. وأضاف أنّ المشروع سيُنفّذ في الوحدات الإداريّة السبع، وفقَ خطّة عملٍ مجتمعيّةٍ، تشمل مجموعةً متنوّعةً من التدخّلات، تُركّزٍ بشكلٍ خاص على الشباب والنساء، وموظفي الإدارات المحليّة المختلفة.

وتجدُر الإشارة إلى أنّ المشروع هو نتاج دراسةٍ تمّت في العام 2018م بالتعاون مع الوزارة. وسيُنفّذ بدعمٍ من برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ عبر مفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر، وحكومة الولاية، وبالتعاون مع مؤسساتٍ وطنيّةٍ أخرى: مثل ديوان الزكاة وبعض مؤسسات التمويل الأصغر، ومنظّماتٍ أمميّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..