أخبار السودان

إستئناف الدراسة بجامعة الجزيرة والإدارة ترحب بالطلاب

رحبت إدارة جامعة الجزيرة بطلابها بعد إستئناف الدراسة اليوم في ظرف وصفته بالمعقد .

وأكد مدير الجامعة بروفيسور محمد طه يوسف في تصريح لسونا أن الطلاب شركاء في معالجة كافة القضايا التي تواجه الجامعة والطلاب على حدٍ سواء .

واشار الي جهود مديري الجامعات الحكومية بالولاية وأمين صندوق رعاية الطلاب بجانب إدارتي التجارة والبترول وغرفة النقل لتوفير الخبز ووسائل النقل للطلاب فضلاً عن عقد إجتماعين مع ديوان الزكاة لدعم الوجبة الطلابية ودعم بطاقات التأمين الصحي ورفع قيمة الكفالة المالية الشهرية.

وكشف طه عن تكوين لجان تضم وكلاء الجامعات وحكومة الولاية وديوان الزكاة وأمناء صندوق رعاية الطلاب وعمداء شؤون الطلاب للوقوف على المستجدات في الخدمات الواجب توفرها للطلاب.

ومن جهة اخرى أكد مدير جامعة الجزيرة علي عدالة قضية مبعوثيها بالخارج وأشار للإجتماع المشترك الذي عقدته الجامعة عبر ــ الفيديو كونفيرنس مع المبعوثين لمناقشة قضاياهم واقترحوا تشكيل لجنة ثلاثية تضم وزارة التعليم العالي ووزارتي المالية والخارجية .

وكشف عن تصديق إدارة جامعة الجزيرة بمبلغ 500 دولار كمنحة لكل مبعوث. وتجري الآن اتصالات مع البنوك لحسم آلية توصيل المبلغ .

كما أكد مدير جامعة الجزيرة حق العُمال الكامل في إسترداد نقابتهم . واشاد بالدور الوطني والثوري الذي يلعبه العمال بالجامعة وهم يقفون صفاً واحداً مع الإدارة لتجاوز مهام المرحلة الإنتقالية . وجدد ثقة إدارة الجامعة في جميع العاملين بالجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..