أخبار السودان

لجان مقاومة كرري تطرح مصفوفة لحل أزمة الخبز بالمحلية

الخرطوم- إدريس عبد الله

طرحت تنسقية لجان المقاومة بمحلية كرري مصفوفة لحل مشكلة الخبز بالمحلية تشمل إعادة توزيع المخابز حسب الكثافة السكانية من ناحية جغرافية وإنشاء مخابز جديدة وزيادة حصة الدقيق.

وقالت تنسقية لجان مقاومة كرري في بيان إن المصفوفة جاءت بناءً على توصية اللجنة المكلفة بمسألة الدقيق والخبز، بعد دراسة أسباب المشكلة التي اتضحت في نقص حصة الدقيق المصدقة لمحلية كرري، بالإضافة إلى عدم عدالة توزيع المخابز جغرافيا داخل المحلية، وكذلك حصص الدقيق في كل المنطقة لا تعادل الكثافة السكانية الموجودة.

وقال البيان أن التنسيقية وضعت عدد من الحلول امن شأنها أن تنهي الأزمة بشكل نهائي، موضحجاً أن الحلول تكمن في زيادة حصة الدقيق المصدقة لمحلية كرري بما يغطي احتياجات المحلية كافة، وان يتم التوزيع العادل للمخابز داخل المحلية حسب حوجة المواطن، مشيراً لوجود مخابز عديدة في مكان واحد.

كما أقرت المعالجات توزيع حصص الدقيق حسب الكثافة السكانية للمنطقة بما يغطي الحوجة وتشجيع فتح مخابز تعاونية داخل الأحياء لتخفيف الضغط على المخابز التي تطل على الشوارع الرئيسية، بالإضافة لانشاء مخابز ذات قدرة إنتاجية عالية كمشروع قومي في المحلية ويكون الانتاج للمدارس والمطاعم والابتعاد عن فكرة المخابز التجارية.

الديمقراطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..