المنوعات

الاذاعة السودانية تتفوق على الاذاعات العربية بنظام (النيتيا)

أكد فني الصوت بالاذاعة السودانية عباس جعفر ان برنامج (نيتيا) الصوتي الذي تعمل به الاذاعة القومية يعد من احدث البرامج الصوتية في العالم مشيرا الي ان كثير من الاذاعات العربية لازالت حتي الان تعمل بنظام (الريل) القديم مما يؤكد على ريادة الاذاعة السودانية وتفوقها وتميزها بالخبرة والحداثة وقال ان عدد من اذاعات الاف ام المحلية بالسودان تعمل ببرنامج ( الادوب اوديشن) المميز بامكانية التسجيل في اماكن الضوضاء بنقاء عالي مالم يتم تفعيله بعد في نظام (النيتيا) .

واشار عباس جعفر الى اهمية فني الصوت في العملية الانتاجية الاذاعية باعتبار ان الاذاعة تعتمد على الصوت على عكس التلفزيون الذي تدعمه الصورة مبينا ان تسجيل البرامج يعد اسهل بمكان مقارنة مع تسجيل الاغاني التي تميز فيها كثير من فني الصوت.

ووصف جعفر اصوات مجموعة من المذيعين بالمريحة والقوية والمميزة منهم احمد ابكر ضو البيت وفتحية ابراهيم واجلال نصر الدين واسراء زين العابدين ونجوي ادم عوض وهويدا حماد مبينا ان هناك بعض الاصوات تحتاج لمعالجات من تفخيم او ترقيق حسب الحوجة وهذا يعتمد على فني الصوت خاصة عند تسجيل الاغاني .

وقال جعفر انه قام من داخل استديوهات الاذاعة بتنفيذ عدد من الاعمال الدرامية سلسلة (خبايا)و (الخلفاء الراشدين) وغيرها من الاعمال التي تحتاج الي ادخال المؤثرات الصوتية والخلفيات الموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..