أخبار متنوعة

“مشرف غير مرئي”.. من هو الصحفي الذي أدار المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن؟

حصلت المناظرة الأولى، التي طال انتظارها، ليل الثلاثاء، بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي، جو بايدن، بمدينة كليفلاند في أوهايو، والتي تحمل مسؤولية إدارتها، الصحفي المخضرم، كريس والاس، الذي شددّ على أن يجعل دوره في الإشراف “غير مرئياً”.

من اختاره؟
واختارت لجنة المناظرات الرئاسية (CPD)، مذيع برنامج “فوكس نيوز صنداي” ، كريس والاس، ليدير المواجهة الأولى، مع المشرفين على المناظرتين الرئاسيتين التاليتين: الصحفي السياسي، ستيف سكالي، لمناظرة 15 أكتوبر في ميامي، ومراسلة “إن بي سي نيوز” بالبيت الأبيض، كريستين ويلكر، لمناظرة 22 أكتوبر الأخيرة في ناشفيل.

خبرته المهنية
والاس (72 عاماً)، يملك خبرة 17 عامًا فى شبكة “فوكس نيوز”، غطى خلالها تقريباً كل الأحداث السياسية الضخمة، حصل على المقابلات الأولى للشبكة مع كل من الرئيس السابق، باراك أوباما، وترامب، بحسب موقع “USA Today”.

تنقل بين القنوات التلفزيونية، حيث عمل في “أن.بي.سي” و”أي.بي.سي”، قبل أن ينتقل إلى “فوكس نيوز” عام 2003. وقد استضاف برنامجين للشؤون الحكومية يوم الأحد، برنامج “Meet the Press” و”Fox News Sunday”.

سبق له أن أدار المناظرة الرئاسية الأخيرة لعام 2016 بين ترامب والمرشحة الرئاسية السابقة عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون. طلب حينها من الجمهور، عدم التشجيع أو الاستهجان وإجراء التحقيقات اللازمة للتقصي والتأكد من المعلومات المطروح من قبل المنافسين.

شهدت المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن مساء الثلاثاء سجالات لفظية حادة حول مسائل عدة.

خلفيته الصحفية
هو ابن الصحفي الاستقصائي الأسطوري، مايك والاس، والابن الروحي للرئيس السابق لشبكة “سي بي إس نيوز” بيل ليونارد.
حصل والاس الأصغر على فرصته الأولى في الصحافة منذ أكثر من 50 عاماً، إذ عمل في سن المراهقة لدى مذيع شبكة “سي بي إس”، والتر كرونكايت، خلال المؤتمر الجمهوري لعام 1964. وهو من خريجي جامعة هارفارد.

سجل المواضيع
أطلق والاس على للمناظرة الرئاسية الأولى عنوان “سجل ترامب وبايدن”، محدداً أبرز مواضيع النقاش بالآتي: تاريخ المنافسين، المحكمة العليا، جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على الاقتصاد، العرق والعنف في المدن الأميركية، ونزاهة الانتخابات.

كيف يعرف دوره بالمناظرات؟
اعتبر والاس أنّ دوره في المناظرة بين ترامب وبايدن سيكون “غير مرئياً”، وسبق أنّ وصف نفسه في إدارة المناظرات، بأنه “كشرطي يتجول بعصا ليلية للمحافظة على صدق الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء”، بحسب قوله لصحيفة “Town & Country” عام 2018.

الحرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..