أخبار السودان

التعليم: عودة المرحلة المتوسطة 21-2022م

الخرطوم: الراكوبة

شددت وكيل وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي على اهمية توطيد العلاقة بين المركز والولايات لوضع استراتيجيات تشاركية لمجابهة التحديات التي تواجه التعليم بالبلاد تنفيذا لشعار ثورة ديسمبر المجيدة في تحقيق العدالة.

وقالت تماضر  في تصريحات صحفية بالفاشر خلال زيارتها اليوم لولاية شمال دارفور,  ان الزيارة تأتي ضمن جولاتها الميدانية والتي ستشمل كل الولايات للوقوف على الاستعداد للعام الدراسي.

وأشارت الى انها اطمأنت خلال الزيارة على استراتيجية الولاية وترتيباتها لتنفيذ عودة المرحلة المتوسطة التي من المقرر لها ان تبدأ في العام 21 – 2022م . واضافت الطريفي ان الزيارة تهدف كذلك الى الوقوف على امكانيات الولاية لتنفيذ توجيه الوزارة القاضي بمجانية القبول لطلاب الصف الاول اساس بجانب الوقوف على مدى امكانية توفير الوجبة المدرسية لطلاب الأساس مشيرة الى موافقة وزارة المالية الاتحادية على تمويل المشروع .
من جانبه ثمن الاستاذ ادريس محمد عبدالله مدير عام التعليم بالولاية جهود وزارة التربية والتعليم الاتحادية مرحبا بالزيارة مشيرا الى ان الوكيلة التقت بقيادات التعليم بالولاية ووقفت على التحديات التي تواجه التعليم والاستعداد للعام الدراسي واضاف ان الوكيلة ستتفقد خلال الزيارة مبنى مطبعة الولاية الجديد والمدرسة الفنية بجانب مدرسة تاج الحافظين .
هذا وتشمل جولة الوكيلة ولايات دارفور الأخرى حيث ستتوجه غدا الى ولاية جنوب دارفور ومنها الى وسط دارفور وتختتم جولتها بولاية غرب دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..