أخبار السودان

والي الخرطوم: لا قيمة لوجودنا ما لم نحقق الإنصاف لكل من ظلم

الخرطوم: الراكوبة

وجه والي الخرطوم أيمن خالد, وزارة التخطيط العمراني باستلهام روح ثورة ديسمبر وتضحيات الشهداء بجعل التغيير الذي حدث تغيييرا حقيقيا في المفاهيم والممارسة وذلك بمحاربة الفساد واصلاح الخدمة المدنية ومعالجة كل التجاوزات التي حدثت خلال الثلاثين عاما الماضية.

كما طالب في زيارته يوم الأربعاء, للوزارة في مستهل زياراته لكل وزارات ومجالس ومحليات الولاية , بضرورة إنصاف العاملين الذين ظلموا في الترقيات والتدريب ومحاسبة كل من تخطى علي رقاب المظلومين وتحقيق العدالة لان العدل اهم مبادئ الثورة.

وأضاف: “لا قيمة لوجودنا ما لم نحقق الإنصاف لكل من ظلم “.

وأكد الوالي, ان لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الاموال العامة بالولاية ستعمل مع القوى الثورية الحية داخل الوزارات لانجاز هذه المهام.

وطالب الوالي وزارة التخطيط العمراني باعداد تقرير مفصل يتضمن ما انجز في المخطط الهيكلي وما لم ينجز والمعوقات والتجاوزات التي تمت وكل ما يشير الي وجود فساد في المخطط الهيكي.

وأكد ان سياسة الولاية تجاه الاراضي هي تحويلها من مورد ناضب الى مورد متجدد من خلال استغلالها إستثماريا بالوجه الذي يحقق موارد مالية مستمرة وتخصيص بعضها للانشطة الترفيهية والثقافية الاجتماعية.

كما طالب باعطاء اولوية قصوى لتخطيط القرى التي غمرها الفيضان وترحيل سكانها لمناطق آمنة بالاضافة الي اكمال القرى التي صدرت لها قرارات تخطيطية.

وقال: على الوزارة ان تدير هذا العمل بروح الثورة بعيداً عن العمل الروتيني لاننا لا نريد ان تتكرر تجربة فيضان هذا العام مرة أخري.

كما وجه الوالي بتخطيط مسار الصرف الصحي بشكل عاجل.فيما طالب الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم عبد المنعم عمر احمد فضل الله بضرورة التنسيق المشترك بين الوزارت والمحليات وتكامل الادوار لخدمة المواطن.

‫2 تعليقات

  1. شى غريب!!! الوالي بتكلم عن ظلم موظفين وزارة التخطيط العمراني. وما نطق بحرف عن ظلم وزارة التخطيط للمواطنين. يمكن ما سمع بتظلم المواطنين النهبت اراضيهم بالقوة لاكثر من ٢٠ سنه اصحي يا نائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..