أخبار السودان

4 إصابات في هجوم لمتشددين على اتباع طريقة صوفية بالجزيرة

الخرطوم- الديمقراطي

هاجمت مجموعة دينية متشددة بـ “العصى والسكاكين” أفرادا يتبعون لطريقة صوفية بمنطقة الهلالية بولاية الجزيرة، مما أسفر الهجوم عن إصابة 4 أشخاص.

وقال بيان للشباب الصوفي وصل “الديمقراطي” إن الهجوم وقع بعد صلاة الصبح، حيث نجا أحدج الشخص من محاولة ذبح بالسكين، بينما أصيب كل من مجدي أحمد الطيب ادريس العبيد، ويوسف مصطفى الصديق، والجنيد بابكر محمد عبدالله، والصديق مصطفي الصديق.

وطالب البيان وزير الشؤون الدينية، نصر الدين مفرح، بأن يتابع هذه الحادثة بنفسه ليقف على حقيقة الأمر حتى يتمكن من أن يبني على واقعها للمعالجات اللازمة. ودعت وزارة الشئون الدينية إلى وضع برنامج لمحاربة التطرف وتعرية مذاهبه دون مجاملة وأن تتبنى رسميا منهجاً واضحاً المعالم معلوم المرجعية يحارب التطرف وأهله.

كما طالب بإستبدال كوادر الدعوة الحكومية الحالية بكوادر منتسبة لمذاهب علمية معتدلة، وفتح الباب أمام العلماء المعتدلين لقيادة الدعوة في وسائل الإعلام.

الديمقراطي

تعليق واحد

  1. هذه خطوة مباركة وميمونة وعلى الأحباء المتصوفة تكوبن جبهة ثورية صوفية مقاتلة فورا والمطالبة بنسبة 12.5 من السلطة السيادية والتنفيذية وإذا لم تستجيب الحكومة عليهم بالسعي لتقرير المصير لمنطقة الهلالية وكل الجيوب الصوفية بولاية الجزيرة .. أما المعتدين من المتطرفين والإرهابيين فعلى الحكومة مفاوضتهم في مدينة بور – لزوم التغيير وكدة – والوصول معهم لسلام شامل ومافيش حد أحسن من حد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..